> محليات

العيسى يؤكد أهمية الحركة الإرشادية في تعزيز القيم الوطنية والعمل التطوعي


العيسى يؤكد أهمية الحركة الإرشادية في تعزيز القيم الوطنية والعمل التطوعي


أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أهمية الحركة الإرشادية في غرس المبادئ والمثل وقيم الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على اللحمة الوطنية بين الكويتيين.
 
وقال الوزير العيسى في تصريح صحافي مساء اليوم الأحد عقب افتتاح مخيم (السلام) السنوي ال19 تحت شعار (الولاء اتصال..تواصل وطني) "إن الحركة الإرشادية تتميز بنشاطها في الكويت وتحتضن المرشدات العربيات ومفخرة للكويت أن تكون الحاضنة لكل هذه الأنشطة التي تدعو الى التلاحم العربي".
 
من جانبها قالت رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي في كلمتها إن "الهدف الأول من إقامة هذا المخيم هو تعزيز وتجسيد قيمة الولاء والانتماء للوطن وقائده بما يحقق طموحات بناتنا ويلبي رغباتهن وقضاء وقت ممتع في التعاون والتعارف والتآلف معا".
 
وأضافت الهولي أن المخيم يهدف كذلك إلى تبادل الخبرات واكتساب للمعلومات لتبرز المبدعات والقيادات تأثرهن وتأثيرهن في غيرهن فتتبلور الشخصيات القيادية وتتأصل القيم والمبادئ القومية وتنمو الرغبات والهوايات ومحو السلبيات عن طريق برامج وفعاليات المخيم.
 
وأوضحت أنه تم وضع رؤية في المؤتمرات العالمية والعربية وعلى مستوى لجنة مرشدات دول مجلس التعاون بأن الفتيات لديهن القدرات والإمكانات لتغيير العالم من حولهن.
 
وذكرت أن رسالة تلك المؤتمرات هي تمكين قدراتهن وإعدادهن بعيدا عن السلبيات ليكن خير مواطنات صالحات وأمهات للأجيال القادمة عن طريق البرامج والأنشطة الهادفة والشيقة والبرامج المطورة بما يحقق الاهداف ويلبي احتياجاتهن وطموحهن.
 
بدورها قالت القائد العام للمخيم ميثة العجمي في كلمتها "إننا نضيئ أنوارنا بشعلات محمولة بأيدي مرشدات ناهضات بالحركة الارشادية على مدى 19 عاما لمخيم السلام السنوى".
 
بدوره أعرب الموجه العام للتربية الكشفية والارشادية أحمد فرمن عن سعادته للاحتفال بمناسبتين هما افتتاح المخيم الكشفي السنوى ال69 ومخيم السلام السنوي ال19 بحضور الوزير العيسى مما يؤكد اهتمام الوزارة بنشاط الكشافة والمرشدات.
 
وأشار إلى أهمية الدور التربوي للكشافة والمرشدات وصولا إلى المواطن الصالح وتعزيز القيم التربوية التي تعمل الوزارة على تطبيقها من خلال مناهجها الدراسية.
 
وتضمن الاحتفال فقرات تمثيلية عن الماضي والحاضر والمستقبل وعرض لشعار المخيم اعقبها إيقاد شعلة المخيم وتكريم راعي الاحتفال وعدد من الشخصيات.

عدد الزيارات : 1137 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق