> رياضة

رئيس الاتحاد الاسيوي لسلة المعاقين: نقدر دعم الشيخ سلمان الحمود لرياضة المعاقين


رئيس الاتحاد الاسيوي لسلة المعاقين: نقدر دعم الشيخ سلمان الحمود لرياضة المعاقين


اكد رئيس الاتحاد الاسيوي و(أوقيانوسيا) لكرة السلة للكراسي المتحركة سعد الازمع اليوم الاحد تقدير الاتحاد لدعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الكبير لرياضة المعاقين الكويتية مما ساهم في تطورها.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين ادلى به الازمع عقب استقبال الشيخ سلمان الحمود له ولامين السر العام للاتحاد الدولي للعبة مورين اورشارد واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري بمناسبة اجتماعات المكتب التي تستضيفها الكويت على مدار يومين.

وقال الازمع ان دعم الشيخ سلمان الحمود لرياضة المعاقين الكويتية جعلها تتبوأ لعديد من المناصب المهمة في الاتحادات الدولية والقارية والاقليمية.

واضاف ان الشيخ سلمان الحمود شدد خلال اللقاء على حرص دولة الكويت على دعم جميع الالعاب الرياضية وتشجيع الرياضيين وتطوير الطاقات الشبابية في الكويت.

وذكر ان اللقاء تناول سبل تطوير اللعبة وتذليل كافة العقبات امام الاتحاد للنهوض بهذه الرياضة التي تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وعن اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد والتي تختتم اعمالها اليوم اوضح الازيمع ان الاجتماعات بحثت سبل الارتقاء باللعبة في كافة الدول الاعضاء لاسيما بالمناطق التي تحتاج اهتماما اكبر فضلا عن وضع خطة لتطوير اللعبة في القارة كونها بدأت ممارستها مؤخرا.

ولفت الى انه تم اضافة بعض المواد للنظام الاساسي للاتحاد وتغيير بعض المواد ورفعها لأعمال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية مبينا ان هذا التوجه يأتي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي بهدف تفعيل دور الدول الاعضاء وتحسين اداء الاتحاد وضمان تقديم افضل خدمة للاعضاء اسوة بالاتحادات الاوروبية والامريكيتين.

وذكر ان الاجتماع تطرق ايضا الى التقارير المالية والإدارية للاتحاد ورفع تقريرا بذلك الى الجمعية العمومية المقبلة لاعتماده مؤكدا حرص الاتحاد على تطوير جميع عناصر اللعبة في الدول الاعضاء من خلال اقامة دورات متخصصة للحكام وللمدربين و المصنفين.

واشار الى ان هذه الاجتماعات لها اهمية كبرى كونها تضع خارطة طريق لتطوير هذه الرياضة معربا عن تقديره لجميع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد على جهودهم في الارتقاء بمستوى اللعبة على المستوى القاري.

عدد الزيارات : 1695 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق