> اقتصاد

اتحاد الصناعات: ضرورة تشجيع القطاعات الانتاجية لتحقيق أرباح ثابتة للدولة


اتحاد الصناعات: ضرورة تشجيع القطاعات الانتاجية لتحقيق أرباح ثابتة للدولة


أكدت المدير العام لاتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي أهمية تشجيع القطاعات الانتاجية في البلاد وعلى رأسها القطاع الصناعي كونه يعد المستقبل الحقيقي القادر على تحقيق أرباح تشغيلية آمنة وثابتة للدولة الذي يطمح إليه كل مواطن.

وأضافت البقشي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد بمناسبة اطلاق الاتحاد المرحلة الثانية للحملة الاعلامية التوعوية (الصناعة فارس المستقبل) ان القطاع الصناعي قادر على تحقيق أرباح تشغيلية آمنة وثابتة للدولة في ظل انخفاض اسعار النفط.

واشارت الى ضرورة التوجه الى قطاع الصناعات بعدما ثبت للعالم عدم جدوى الاعتماد على مصدر واحد للدخل وهو النفط حيث أنه معرض للنضوب فضلا عن انه "يعرض ميزانية الدولة الى مخاطر نتيجة تأرجح الاقتصاد مع تذبذب أسعار النفط العالمية".

واوضحت ان حملة (الصناعة فارس المستقبل) هي امتداد للحملة الاولى التي أطلقها الاتحاد الصيف الماضي بعنوان (فرسان الصناعة) لافتة الى ان هدفها هو التأكيد على أهمية الصناعة الوطنية ودورها في تحقيق تقدم ورقي الشعوب اضافة الى إعطاء الصورة الحقيقية للصناعة الوطنية من خلال تسليط الضوء على المصانع الكبرى في الكويت والمنطقة.

واضافت البقشي ان الحملة تستهدف تسليط الضوء على أهمية اصدارات الصناعات التحويلية غير النفطية ودورها في تنمية الاقتصاد وتحقيق رفعة الوطن من خلال نشر عبارة (صنع في الكويت) في أهم الاسواق العالمية فضلا عن التعريف بتاريخ الصناعة الكويتية مع التركيز على نشر الوعي الصناعي وايجاد فرص عمل متزايدة للأجيال القادمة.

ولفت الى ان الحملة تسعى الى خلق إيمان حقيقي لدى جميع شرائح المجتمع حول أهمية القطاع الصناعي في ضمان مستقبل دولة الكويت مشددة على ضرورة تعزيز الثقافة الصناعية للشباب لتوعيتهم وتوضيح أهمية غرس التعليم الصناعي في نفوس الطلبة والطالبات لخلق جيل قادر على تحمل مسؤوليات الصناعة.

ونظم الاتحاد المرحلة الثانية للحملة الاعلامية التوعية (الصناعة فارس المستقبل) بالتعاون مع شركة المتحدة لصناعة الحديد وبرنامج (لوياك) وشركة الصناعات الهندسية وبناء السفن الثقيلة.

يذكر ان اتحاد الصناعات الكويتية تأسس عام 1989 بهدف خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الأداء ورفع مستواه ومؤازرة الاقتصاد الوطني اضافة الى رفع مستوى العاملين في الصناعة من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم.

عدد الزيارات : 789 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق