> محليات

وزير التربية يؤكد أهمية الحركة الكشفية الكويتية في ابراز مفهوم التلاحم العربي


وزير التربية يؤكد أهمية الحركة الكشفية الكويتية في ابراز مفهوم التلاحم العربي


أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الاحد اهمية الحركة الكشفية الكويتية ودورها في ابراز وتأصيل مفهوم التلاحم العربي وذلك عبر المخيمات الكشفية التي تنظمها سنويا.

وقال الوزير العيسى في تصريح صحافي عقب افتتاحه المخيم الكشفي السنوي ال69 المقام تحت عنوان (قيم وثوابت وطنية) إن الحركة الكشفية الكويتية تقوم منذ سنوات بأعمال تطوعية وأنشطة مثمرة معربا عن امله في استمرارها على هذا النهج بهدف تحقيق المزيد من التلاحم بين الشعوب العربية.

واضاف ان مثل هذه المخيمات تساهم في تحقيق التلاحم العربي وتزيد من التعاضد بين الشعوب العربية مشيرا إلى أهميتها في تحقيق المصالحات الوطنية العربية آملا في ان يساهم المخيم الحالي في التخفيف من وطأة أعمال التطرف التي تشهدها بعض الدول العربية.

ودعا الوزير العيسى الوفود العربية المشاركة الى بذل الجهود لانجاح فعاليات المخيم بما يساهم في تحقيق الأهداف التي وضع من أجلها.

بدوره قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد ان عدد المشاركين في المخيم الحالي 1400 كشاف وجوال من مختلف الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي.

واضاف المقصيد في تصريح مماثل ان مشاركة الوفود العربية في الفعاليات السنوية للمخيم ليست بالأمر الغريب متمنيا مساهمة الجميع في انجاح فعاليات المخيم.

من جانبه أكد الموجه العام للتربية الكشفية أحمد فرمن ان الحركة الكشفية الكويتية حققت على مدار 68 عاما نجاحات متعددة وأفرزت عناصر كشفية على قدر من المسؤولية في جميع المواقع لاسيما بعد أن ساهمت الحركة في صقل خبراتها.

وأضاف فرمن أن وزارة التربية تولي الحركة الكشفية كل الدعم والاهتمام لما لها من دور بارز في تعزيز الولاء للوطن وتنمية القيم التربوية.

يذكر ان المخيم الكشفي الذي تستضيفه الكويت حتى ال14 من يناير الجاري يشهد مشاركات عربية من السعودية ومصر ولبنان والاردن والجزائر.

عدد الزيارات : 2028 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق