> رياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بدعم الحمود لرياضة المعاقين


رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بدعم الحمود لرياضة المعاقين


أكد رئيس الاتحاد الآسيوي وأوقيانوسيا لكرة السلة للكراسي المتحركة سعد الأزمع أمس، تقدير الاتحاد لدعم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، الكبير لرياضة المعاقين الكويتية، ما ساهم في تطورها.
 
جاء ذلك في تصريح للصحافيين أدلى به الأزمع عقب استقبال الشيخ سلمان الحمود له ولأمين السر العام للاتحاد الدولي للعبة مورين أورشارد، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، ورئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري، بمناسبة اجتماعات المكتب التي تستضيفها الكويت على مدار يومين.
 
وقال الأزمع إن دعم الشيخ سلمان لرياضة المعاقين الكويتية جعلها تتبوأ العديد من المناصب المهمة في الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية.
 
وأضاف أن الشيخ سلمان شدد خلال اللقاء على حرص الكويت على دعم جميع الألعاب الرياضية، وتشجيع الرياضيين وتطوير الطاقات الشبابية في الكويت.
 
وذكر أن اللقاء تناول سبل تطوير اللعبة، وتذليل العقبات أمام الاتحاد للنهوض بهذه الرياضة التي تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وعن اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد التي اختتمت أعمالها أمس، أوضح الأزمع أن الاجتماعات بحثت سبل الارتقاء باللعبة في كافة الدول الأعضاء، لاسيما بالمناطق التي تحتاج إلى اهتمام أكبر، فضلا عن وضع خطة لتطوير اللعبة في القارة، كونها بدأت ممارستها أخيرا.
 
وذكر أن الاجتماع تطرق أيضا إلى التقارير المالية والإدارية للاتحاد، ورفع تقريرا بذلك إلى الجمعية العمومية المقبلة لاعتماده، مؤكدا حرص الاتحاد على تطوير جميع عناصر اللعبة في الدول الأعضاء، من خلال إقامة دورات متخصصة للحكام والمدربين والمصنفين.

عدد الزيارات : 1536 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق