> دولي

«الوزاري العربي»: دعم عربي كامل لإجراءات السعودية


«الوزاري العربي»: دعم عربي كامل لإجراءات السعودية


أدان البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب بمجلس جامعة الدول العربية، أمس، الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، داعياً إلى تشكيل مجموعة عمل تضم كلا من الإمارات ومصر والكويت لعرض التجاوزات الإيرانية على الأمم المتحدة، كما دان تدخل «حزب الله» في البحرين، واعترض وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل على البيان، بسبب ذكر اسم «حزب الله»، وتم تكليف أمين جامعة الدول العربية بمتابعة التطورات مع إيران، ورفع تقرير كل شهرين.
 
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، دعم الكويت لجميع الإجراءات التي تقوم بها السعودية، وتصب في صالح أمنها واستقرارها ومكافحة الإرهاب.
 
بدوره، شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أن المملكة العربية السعودية ستتعامل مع التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية بكل «جدية وحزم»، لافتا إلى أن الاعتداءات التي تعرضت لها البعثة الدبلوماسية للمملكة في إيران تعكس بشكل واضح السلوك الذي تنتهجه السياسة الإيرانية في المنطقة العربية.
 
من جانبه، جدد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد إدانة بلاده للاعتداء على سفارة السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد، مؤكدا أن التدخلات الإيرانية تشكل تهديداً خطيراً للأمن والسلم الإقليمي والدولي.
 
وقال إن الخطر الإيراني وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية باتا واضحين للجميع، حيث أصبحت إيران لا تتورع عن استخدام الورقة الطائفية كوسيلة للهيمنة على المنطقة، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

عدد الزيارات : 1821 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق