> محليات

الصانع يدعو إلى التبرع لإنقاذ «مضايا» والقرى المحاصرة


الصانع يدعو إلى التبرع لإنقاذ «مضايا» والقرى المحاصرة

أصدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع قرارا وزاريا تضمن إعادة تشكيل لجنة دراسة ملاحظات ديوان المحاسبة على وزارة العدل بنفس الاختصاصات التي تضمنها القرار الوزاري السابق مع إدخال بعض التعديلات على تشكيل اللجنة، حيث ترأس اللجنة وفقا للقرار الوزاري وكيل وزارة العدل ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية نائبا للرئيس وعضوية كل من وكيل الوزارة المساعد لشؤون قصر العدل ومدير إدارة الشؤون الإدارية ومدير إدارة الشؤون المالية ومدير إدارة الرقابة الإدارية والهندسية والمالية والعقود ورئيس مكتب الرقابة المالية بالإدارة العامة للتنفيذ.

وتتولى اللجنة دراسة ملاحظات ديوان المحاسبة على الوزارة ومراجعة ردود الإدارات عليها وبحث أوجه القصور والخلل ومعرفة الأسباب التي أدت إلى هذه الملاحظات وتلقي التقارير الدورية الخاصة بملاحظات وحدات المراجعة الداخلية لدى الوزارة لدراستها ووضع الحلول المناسبة لها.

كــما تتولى اللجنة متابعة تنفيذ توصياتها بشأن ملاحظات ديوان المحاسبة خلال السنوات التالية والتأكد من عدم تكرار نفس الملاحظات ومتابعة وحدات المراجعة الداخلية لدى الوزارة والتأكد من أداء المهام المنوطة بها بكفاءة وفاعلية.. وتباشر اللجنة أعمالــها أثــناء وبعد مواعيد العمل الرسمية وترفع تقريرا عن أعمالــها كـل شـهر إلى وزير العدل.

من جانب آخر دعا الصانع الشعب الكويتي والمقيمين الى التبرع لإنقاذ أشقائنا من أبناء الشعب السوري المحاصرين جراء الصراع الدائر هناك، حيث هـلك كثير من أهلها بسبب نقص الغذاء وعدم وصول المساعدات الانسانية، وفي مقدمتها بلدة «مضايا» و«الفوعة» و«كفريا».

وقال الصانع في تغريدة على موقع «تويتر»: استجابة لحاجة الشعب السوري الشقيق للإغاثة العاجلة، يـدعــو بيت الزكاة المحسنين الكرام الى تقديم التبرعات المالية.

وأرفــق الوزير تغريدته بصورة تظــهر حجـم المأساة التي يتعرض لها الأشـقاء في سوريــة وتحديد البلدات المحاصرة من نقص حــاد في الغــذاء تســبب فــي تحـول بعضـهم الى هياكل عظمية.

عدد الزيارات : 1728 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق