> محليات

«الفتوى والتشريع»: اطلاق مشروع المكتبة الرقمية للمركز الثقافي القانوني


«الفتوى والتشريع»: اطلاق مشروع المكتبة الرقمية للمركز الثقافي القانوني

دشنت إدارة الفتوى والتشريع اليوم الإطلاق التجريبي لمشروع المكتبة الرقمية للمركز الثقافي القانوني الذي يهدف الى تسهيل حصول الباحثين على المعلومة القانونية ونشر الثقافة القانونية في المجتمع والتبادل الثقافي القانوني.
وقال نائب رئيس اللجنة الفنية لخطة التنمية بالإدارة المستشار فؤاد الماجد في كلمته خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بهذه المناسبة ان المشروع يأتي ضمن خطة التنمية الخاصة بإدارة الفتوى والتشريع والتي تتناغم مع خطة التنمية العامة للدولة.
وأكد الماجد أهمية دور الكتب والمكتبة لرجال القانون لحاجتهم الدائمة للمعلومة القانونية ما دفع إلى العمل على تطوير المكتبة بكافة السبل واللحاق بثورة التكنولوجيا والمعلومات التي باتت سمة أساسية لتقدم الشعوب وفكرها.
من جهته قال المشرف العام للمركز الثقافي القانوني المستشار فوزي بهبهاني في كلمة مماثلة إن مشروع المكتبة الرقمية يعتبر الاول من نوعه في الشرق الأوسط حيث يعمل من خلال نظام (انفو ميديا).
وأضاف بهبهاني أن النظام سيتيح للباحث عن طريق الموقع الالكتروني او التطبيق للهواتف الذكية سبل التواصل مع مكتبات عالمية عريقة مثل مكتبة الاسكندرية ومكتبة جامعة يال الامريكية فضلا عن اتاحة الفرصه له للاطلاع على مئات الآلاف من الكتب القانونية في مختلف المجالات.
بدوره أفاد مدير مكتب شركة نسيج المنفذة للمشروع توماس برتانيان بأن نجاح المشروع ينسب للشراكة الناجحة بين الشركة وإدارة الفتوى والتشريع منذ الاجتماعات الأولى لوضع بدايات المشروع قبل خمس سنوات.
كما قدم مدير أول المشاريع في شركة نسيج وليد اليحيى عرضا تفصيليا لكيفية استخدام نظام المكتبة ومميزاته وخصائصه التي تشمل تصفحا كاملا لمجموعة واسعة من الكتب باللغتين العربية والانجليزية مع امكانية اقتباس النصوص منها وترجمتها الى أي لغة يحتاجها القارئ.
وأشار إلى أن الاستخدام التجريبي متاح حاليا لموظفي إدارة الفتوى والتشريع فقط موضحا أن المشروع يهدف في رؤيته المستقبلية لاتاحة الخدمة للجمهور العام.


عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق