> محليات

الطيران المدني: التوقيع الكامل على اتفاقية النقل الجوي مع قطر


الطيران المدني: التوقيع الكامل على اتفاقية النقل الجوي مع قطر


أعلن مدير عام الادارة العامة للطيران المدني ورئيس الطيران المدني بالانابة المهندس يوسف سليمان الفوزان التوقيع الكامل على اتفاقية النقل الجوي بين دولة الكويت ودولة قطر وفق مبدأ الاجواء المفتوحة.
 
وقال الفوزان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الاتفاقية التي وقعت اثناء انعقاد اللجنة الوزارية الرابعة برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح التي انعقدت في الدوحة امس الاول تأتي انطلاقا من مبدأ التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي بين البلدين الصديقين.
 
واضاف الفوزان ان الاتفاقية تضمنت قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية لدى كلا البلدين وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بين البلدين والشقيقين وتعزيز التعاون بينهما في مجال امن وسلامة الطيران المدني.
 
واوضح ان الاتفاقية تاتي ضمن سياسة الادارة العامة للطيران المدني لتوثيق العلاقات الجوية الثنائية مع دول مجلس التعاون الخليجي وفتح افاق التعاون في مجال النقل الجوي بما يعزز حركة النقل الجوي ودعم سياسة الكويت لربط مطار الكويت الدلي باكبر شبكة تشغيلية مع المطارات العالمية.
 
واشار الى ان الاتفاقية تنص على تبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بين البلدين وذلك بدون اي قيود تشغيلية بموجب الحريات الثالثة والرابعة بما يحقق المرونة للناقلات الوطنية في الكويت وقطر للتشغيل بين البلدين لخدمة حركة المسافرين والشحن الجوي بينهما.

عدد الزيارات : 1395 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق