> محليات

"الهلال الاحمر الكويتي" يكرم كوكبة من المساهمين في دعمه وتأسيسه




كرمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي خلال احتفالية اقيمت اليوم الاربعاء مجموعة من مؤسسي وداعمي الجمعية على مدار ال50 عاما الماضية والتي كانت لهم اسهامات لا تنسى.

وأعرب عدد من المكرمين والمشاركين في حفل بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على انشاء الجمعية في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن السعادة بهذا التكريم مؤكدين اهمية العمل الخيري الذي جبل عليه اهل الكويت منذ الصغر.

وعبر الدكتور عبدالرحمن العوضي وهو احد مؤسسي الجمعية ل(كونا) عن سعادته بهذا التكريم من قبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وهو ما يعكس اهتمام سموه بالعمل الخيري والقائمين عليه ودعم سموه اللا محدود لكل عمل انساني.
وأكد تمدد مساعدات الكويت ومنذ إنشاء الجمعية في ستينيات القرن الماضي اذ دأبت على نجدة المحتاجين في شتى بقاع العالم دون تمييز بين عرق او ديانة.

واضاف العوضي ان العمل الخيري من اهم الاعمال التي ساهمت في ابراز دور الكويت على مستوى العالم وان الانسان الكويتي معطاء بطبيعته مشددا على اهمية تطوع الشباب في العمل الخيري.

من جهتها قالت منيرة المطوع ل(كونا) والتي استلمت درع التكريم عن والدها خالد المطوع وهو من مؤسسي وداعمي جمعية الهلال الاحمر الكويتي ان هذا التكريم هو شرف وشهادة تقدير لكل ما قدمه الوالد من اسهامات امتدت لخارج الكويت والجمعية الكويتية لرعاية المعاقين الكويتية.

واوضحت المطوع انها كانت عضو في جمعية الهلال الاحمر الكويتي وعاصرت عهد رئيس الجمعية السابق الراحل برجس البرجس ولكنها تفرغت بعد ذلك للجمعية الكويتية لرعاية المعاقين والتي تستقبل اعاقات ذهنية شديدة مشيرة ان العمل التطوعي الخيري من اهم القيم التي غرسها الوالد في نفوسهم.

واكدت ان تكريم اليوم هو "شرف عظيم" اذ تم مباشرة من يد كريمة وهي يد صاحب السمو امير البلاد قائد العمل الانساني "الذي نهلنا منه حب العمل الخيري والانساني".

واضافت ان صاحب السمو هو الداعم الاساسي للجمعية والعمل الخيري وهو من رفع اسم الكويت عاليا وجعلها رمزا للعمل الانساني يحتذى به عالميا.

ولفتت الى حملة تبرعات انطلقت خلال الاحتفالية اليوم عبر الهلال الاحمر الكويتي لمجاعة مدينة (مضايا) السورية وهي خير دليل على مواكبة الجميعة لكل ما يحدث بالعالم.

بدوره اكد مدير جمعية الهلال الاحمر الكويتي ورئيس اللجنة المنظمة للاحتفال عبدالرحمن محمد العون ل(كونا) ان دعم صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد قائد العمل الانساني يشكل العامل الاهم في عمل الجمعية وفي قدرتها على مساعدة الاخرين.

واعرب العون عن سعادته بحضور صاحب السمو امير البلاد والرئيس الفخري لجمعية الهلال الاحمر الكويتي وتكريمه ل18 شخصية من مؤسسي هذه الجمعية الخيرية.

ونوه بدور وسائل الاعلام المختلفة في ابراز الدور الانساني والاغاثي الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي مؤكدا ان الاعلام شريك في نجاح عمل الجمعية وهو القناة التي توصل ما نقوم به من اعمال للناس.

عدد الزيارات : 1083 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق