> محليات

"الصحة": الكويت من الدول ذات المعدلات المنخفضة لانتشار الايدز




قالت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان اليوم الاربعاء ان تقارير الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية صنفت الكويت ضمن الدول ذات المعدلات المنخفضة لانتشار العدوى بالايدز.
جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة احتفال اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الايدز بتكريم المشاركين بفعاليات حملة (نعم.. نملك الارادة).
واضافت القطان ان الحملة الوطنية طوال عملها حققت انجازات ملموسة للوقاية وللتصدي لهذا المرض مشيرة الى ان الحملة كانت متوافقة مع جهود وبرامج الوزارة للوقاية والمحافظة على حقوق المرضى وحقوق المجتمع.
ورأت ان تحقيق الكويت للاهداف الانمائية للالفية حتى عام 2015 جاء نتيجة تزايد وعي المجتمع والمشاركة الفعالة من المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص في حملات التوعية ونشر المعرفة.
من جهتها رأت مقرر اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الإيدز الدكتورة هند الشومر ان الحملة اثبتت ارادة المجتمع الكويتي القوية لمجابهة مرض الايدز من خلال العمل المشترك بين وزارة الصحة والقطاع الخاص والمجتمع المدني ووسائل الاعلام.
واكدت الشومر في كلمة مماثلة ان الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 تتضمن التصدي للعدوى بالإيدز ووقف انتشاره وضمان حقوق المصابين بالعدوى في التغطية الصحية الشاملة بالخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية.
واضافت ان الدعم المتواصل للحملة يبين القدرة على التصدي لهذا المرض والتخفيف من الاثار والاعباء المترتبة على العدوى بالإيدز سواء على النظام الصحي او على الافراد والاسر او على مسيرة التنمية الشاملة.

عدد الزيارات : 1134 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق