> محليات

«صباح الأحمد التراثية».. أصالة الماضي وإشراقة الحاضر #الموروث_الشعبي


«صباح الأحمد التراثية».. أصالة الماضي وإشراقة الحاضر #الموروث_الشعبي


بناء على مكرمة أميرية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، واهتمام وحرص سموه الكريم على إحياء الموروث الشعبي الكويتي والخليجي، جاءت فكرة إنشاء قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية الواقعة في السالمي (الكيلو 59).
 
وقالت اللجنة المنظمة في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، ومهرجان الموروث الشعبي بموسمه السادس، في تصريح صحافي: إن القرية استقطبت منذ افتتاحها في 19 من الشهر الماضي، ومرورا بالعطلة الربيعية أعدادا كبيرة من المواطنين والمقيمين، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وأصبحت اليوم صرحاً حضارياً وتراثياً وثقافياً، وحديث الزائرين، ومتنفساً شعبياً وسياحياً، إلى جانب وجود منافسات مهرجان الموروث الشعبي بمختلف المسابقات، والفئات المشاركة من المواطنين وأبناء دول الخليج العربي.
 
وأضافت أن القرية اليوم تعتبر في مصاف الملتقيات الشعبية والتراثية والثقافية والترفيهية في منطقة الخليج العربي، ودعامة أساسية في تشجيع هواة التراث بمختلف صوره وأشكاله، الذي يعبق بتاريخ الآباء والأجداد، ويحافظ على أصالة الماضي وإشراقة الحاضر.
 
وتحتوي القرية على متاحف ومخطوطات وتحف تراثية تجسد التاريخ العريق لدول مجلس التعاون الخليجي، كما تضم الأسواق التراثية والمطاعم والأماكن الترفيهية والشعبية والألعاب الترفيهية والمواقع السياحية، منها فندق الموروث الشعبي الذي افتتح هذا العام، واستقطب أعدادا كبيرة من الرواد.
 
كما تتمتع مواقع القرية المتعددة بلمسات جمالية تجمع بين التراث والطابع العصري الحديث، والطبيعة التراثية والترفيهية بأجواء ربيعية خلابة، إضافة لكونها تحمل طرازا فريدا بموقعها الصحراوي، الذي يعتبر قبلة للزائرين من الموطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

عدد الزيارات : 1140 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق