> محليات

اللواء اليوسف: "الداخلية" وضعت استراتيجية محكمة لحماية الحدود


اللواء اليوسف:


حذر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود البرية اللواء الشيخ محمد اليوسف المواطنين والمقيمين من مغبة الاقتراب من المناطق المحظورة والتي تم الاعلان عنها من قبل وتحديدها على حدود البلاد الشمالية والجنوبية، مؤكدا أن الاجهزة الرادارية العاملة على الحدود للتصوير والرصد تتمتع بخاصية عالية التقنية لمتابعة أي اقتراب او اختراق للحدود، ويتم التعامل الفوري معها.
وأشار إلى ان استراتيجية وزارة الداخلية وضعت وفق الية عمل متكاملة الاجراءات سواء احترازية أو وقائية مما يسهم في تميز العمل الامني على كافة المستويات وفي كافة القطاعات الامنية ، موضحا أن قطاع امن الحدود البرية يحظى بدعم القيادة الامنية العليا ممثلة في معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد اللذان يقومان دوما بالزيارات المفاجئة لكافة القطاعات للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد ، مما يسهم في تميز العمل الامني شكلا ومضمونا .
وشدد على أن رجال امن الحدود البرية بالمرصاد لكل من يتواجد في المناطق المحظورة أو يحاول اختراق الحدود.
وأشار إلى أن القرار الوزاري رقم 517/97، بشأن تحديد المناطق المحظور الإقامة أو التواجد فيها، والتي تمثل الشريط الحدودي لدولة الكويت يجب العلم والالتزام به والعمل بمضمونه.. وهي الحدود الشمالية وتمتد من أدني جزر في ساحل منطقة (البحيث) شرقاً باتجاه الغرب والجنوب الغربي إلى نهاية المثلث الحدودي الكويتي السعودي العراقي بطول (217 كم) وعرض أقصاه (5.5كم) من خط الحدود مع السعودية.. والحدود الجنوبية وتمتد من مركز السالمي غرباً باتجاه الجنوب إلى ساحل النويصيب بطول (237كم) وعرض أقصاه (3كم) من خط الحدود مع السعودية.. وتحاط كلا المنطقتين بسياج شبكي ويتم الدخول إليها عن طريق بوابات رسمية.
وتطرق إلى ضبط خمسة مواطنين داخل المنطقة المحظورة قاموا بقطع في السياج الشبكي خلف مركز الصخيبري، والذين تم ضبطهم من قبل رجال امن الحدود البرية، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.
ومن جانبها تهيب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بهذه التعليمات وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، خاصة وأن رجال الإدارة العامة لأمن الحدود البرية يتخذون كافة الإجراءات الكفيلة بضبط أي عمليات في هذا الشأن، حماية لأمن الوطن وأمان المواطنين.


عدد الزيارات : 1188 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق