> محليات

رئيس وزراء تنزانيا: بصمات الكويت الإنسانية "لا يمكن نسيانها"


رئيس وزراء تنزانيا: بصمات الكويت الإنسانية


قال رئيس الوزراء التنزاني مجاليوا قاسم مجاليوا ان بصمات الكويت الانسانية "لا يمكن نسيانها" مؤكدا حرص بلاده على توطيد العلاقات معها في مختلف المجالات.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان مجاليوا أشار عقب لقائه في العاصمة دودوما سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم الى ان الكويت شاركت بالتنمية في تنزانيا منذ عقود مشيرا الى ان الحكومة التنزانية حريصة على توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
 
 
وقالت ان رئيس الوزراء التنزاني تسلم من السفير الناجم رسالة تهنئة من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمناسبه توليه رئاسة الحكومة الجديدة.
وأضافت ان مجاليوا عبر عن خالص شكره لقائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مثمنا دور الحكومة الكويتية وجهودها وكذلك الدور المميز للجمعيات الخيرية التي وصلت مساعداتها الى مخيمات اللاجئين على الحدود مع بوروندي.
 
 
من جهته اكد السفير الناجم "حرص الحكومة التنزانية على تعزيز العلاقات الاقتصاية مع دولة الكويت من خلال تقديم تسهيلات للمستثمرين وشركات النفط الكويتية خاصة بعد الاكتشافات الضخمة للنفط والغاز في منطقة (متوارا) جنوب تنزانيا على الحدود مع موزمبيق اضافة الى الاستثمار في المجال الزراعي حيث ان تنزانيا بلد غني بموارده الزراعية وثرواته الحيوانية وغيرها من الفرص الاستثمارية".
 
 
وذكر الناجم ان رئيس الحكومة التنزانية يتطلع لزيارة دولة الكويت خلال الفترة المقبلة مؤكدا حرصه على اهمية تبادل زيارة المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية وحرص القيادة السياسية في الكويت على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.
 
 
وأوضح انه تم خلال اللقاء مناقشة المشاريع الحيوية التي تنفذها الكويت عبر الصندوق الكويتي في تنزانيا والتي بلغت 12 مشروعا تصل قيمتها الى نحو 205 ملايين دولار مؤكدا حرص الكويت بمختلف مؤسساتها على توطيد اواصر الصداقة والتعاون مع تنزانيا واهتمامها بدعم المشاريع التنموية البارزة.

عدد الزيارات : 1389 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق