> محليات

وفد طلبة "كن من المتفوقين" يزور أبرز المعالم السياحية في السنغال


وفد طلبة


زار الوفد الطلابي المشارك في برنامج (كن من المتفوقين) أبرز المعالم السياحية بجمهورية السنغال ضمن الرحلة التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لطلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية.
وتضمنت رحلة يوم أمس الخميس زيارة (البحيرة الوردية) وهي احد المعالم السياحية السنغالية الأكثر شهرة حيث يتغير لونها الى الوردي خلال فصل الصيف ثم تعود الى لونها الطبيعي في فصل الشتاء.
وسميت (البحيرة الوردية) بهذا الاسم نتيجة تفاعل طحالبها وطفيلياتها مع أشعة الشمس لتصبح وردية بينما تعود الى لونها الطبيعي مع غروب الشمس ويبلغ طولها خمسة كيلومترات وعرضها 800 متر بعمق يصل الى ثلاثة أمتار.
 
 
وتتميز البحيرة بكونها منجما للملح حيث يستخرج منها حوالي 25 ألف طن من الملح سنويا وهي تشكل مصدر رزق لآلاف السنغاليين بالرغم من استخراجهم للملح بطريقة شاقة وتقليدية يستغرق العاملين بها ساعات طويلة.
ومن بين الأماكن الأخرى التي زارها الوفد رالي (داركار باريس) أحد أشهر الراليات في العالم وهو سباق ومنافسة للمركبات على أشد الطرق وعورة حيث انطلق في أواخر السبعينات ويبدأ من العاصمة باريس لينتهي في العاصمة داكار.
 
 
ويشهد السباق منافسات قوية بين مصنعي السيارات لاختبار متانة سيارتهم وتتضمن منافسات الرالي ثلاث فئات هي الدراجات والسيارات والشاحنات.
واستمتع الطلاب خلال الرحلة بالأجواء الرائعة حيث اعرب الطالب فواز العنزي من ثانوية (محمد المهيني) لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن إعجابه بجمال منظر (البحيرة الوردية) وأجوائها الهادئة وأجواء المغامرة لقيادة الدراجة النارية على الرالي.
 
 
بدوره قال الطالب ناجي القلاف من ثانوية (الإمام مالك) ان "رحلة (كن من المتفوقين) جعلته أكثر انفتاحا على ثقافة وتقاليد الشعب السنغالي" مشيرا الى استمتاعه بالتقاط الصور التذكارية مع زملائه في البحيرة والرالي.
ويهدف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من تنظيم هذه الرحلة إلى مكافأة الطلبة الفائقين ضمن إطار خططه لتحقيق الانتشار المحلي وتحفيزا لطلبة الثانوية على طلب العلم والتفوق. 

عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق