> رياضة

بطولة الكويت لجمال الخيل العربية تواصل منافساتها بمسابقات خاصة بالمهور


بطولة الكويت لجمال الخيل العربية تواصل منافساتها بمسابقات خاصة بالمهور


تواصلت منافسات بطولة الكويت الرابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة المنتجة محليا اليوم الجمعة بإقامة تصفيات للمسابقات الخاصة بالمهور (أقل من ثلاث سنوات).
 
وقال صاحب مربط (الفياض) مصلح الفياض لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن البطولة شهدت هذا العام مشاركة عدد كبير من أجمل المهور والمهرات المنتجة محليا وظهرت بمستوى مميز في التصفيات التي بدأت أمس متوقعا أن تظهر في نهائياتها بمستوى جمالي مرتفع.
 
وأضاف أن تخصيص البطولة للخيل المولودة داخل الكويت دون سواها للسنة الرابعة على التوالي شجع المربين على الاهتمام بجودة الانتاج في مرابطهم لتطوير سلالات خيلهم معربا عن سعادته بتأهل مهره (العناز) للنهائيات حيث يعتبر من الخيل المنتج محليا ويشارك للمرة الأولى في البطولات.
 
من جانبه قال صاحب مربط (الاغر) المربي محمد خريبط في تصريح مماثل ل(كونا) إن سلسلة البطولات والمهرجانات التي تقام سنويا أدت إلى ازدهار هذه الهواية وزيادة عدد مربي الخيل الكويتيين بصورة كبيرة.
 
وأضاف أن إقامة البطولة في الميدان الجديد والمميز في بيت العرب يعد إضافة للجهود المضنية التي تبذلها الجمعية الكويتية لجمال الخيل العربية واللجنة المنظمة للبطولة التي أسهمت بخروج البطولة بهذا الشكل المميز الذي نال رضا محبي وهواة هذا التراث الأصيل.
 
يذكر أن بطولة الكويت الرابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة المنتجة محليا افتتحت أمس الخميس في ميدان بيت العرب برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وسط مشاركة 295 من الخيل العربية الاصيلة تمثل عددا كبيرا من مرابط الخيل الكويتية والعربية.
 
وتختتم فعاليات البطولة غدا السبت حيث ستقام منافسات الافراس والافحل وهي الخيول ذات الاعمار الكبيرة فضلا عن اقامة نهائياتها التي ستخصص لاجمل (فلو) و(فلوة) وهي الخيل الاقل من سنة واجمل (مهر) و(مهرة) وهي الخيل من عمر سنتين الى ثلاث واجمل (فرس) و(فحل).

عدد الزيارات : 1188 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق