> محليات

انتخاب الكويت عضوا تنفيذيا بمكتب التربية الدولي


انتخاب الكويت عضوا تنفيذيا بمكتب التربية الدولي


أكد مدير المركز الوطني لتطوير التعليم في الكويت د.صبيح المخيزيم، أمس، أن انتخاب الكويت لعضوية المجلس التنفيذي بمكتب التربية الدولي يعكس ثقة المجموعة العربية والإسلامية في دور الكويت داخل هذه المنظومة التربوية العالمية.
 
وأوضح المخيزيم في تصريح لـ «كونا» إثر انتهاء فعاليات المكتب التنفيذي لمكتب التربية الدولي أمس الجمعة «أن حضور الكويت عن كثب في هذا المكتب سيسهم بشكل كبير في متابعة مشروع تطوير المناهج التعليمية الوطنية».
 
من جانبه، أكد السفير المندوب الدائم للكويت لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) د.مشعل حيات، أمس، حرص الكويت على الاستفادة من خبرات الدول الاسكندنافية وجنوب شرق آسيا في تطوير مناهج تعليم العلوم الاجتماعية والإنسانية والطبيعية.
 
ولفت حيات إلى إشادة منظمة «يونسكو» ومكتب التربية الدولي بدعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لجهود (يونسكو) لتعليم اللاجئين السوريين بقيمة 5.5 ملايين دولار، وهو ما يعكس اهتمام الكويت بقيمة العلم والتعليم.
 
وبين أن هذه المنحة الأميرية ليست جديدة على سمو أمير البلاد الذي نصبته الأمم المتحدة قائدا للإنسانية.
 
وأعرب حيات عن ثقته بأن وجود الكويت في المجلس التنفيذي للمكتب الدولي للتربية ورئاسة سلطنة عمان له في الدورة الحالية سيساعدان على استفادة المجموعة العربية والإسلامية من التطورات التي يقوم بها خبراء المكتب.
 
وأوضح أن الكويت تسير على الطريق الصحيح من خلال تطوير مناهجها التعليمية، بفضل توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى وجهود وكيل التربية د.هيثم الأثري.
 
يذكر أن المكتب الدولي للتربية يتبع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ويهدف الى تسهيل تقييم جودة التعليم في جميع أنحاء العالم وتطويرها تباعا.

عدد الزيارات : 1416 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق