> محليات

نزع الملكية تقر المنفعة العامة ل3 وحدات بمجمع الصوابر وعقارين اخرين


نزع الملكية تقر المنفعة العامة ل3 وحدات بمجمع الصوابر وعقارين اخرين


 اعلنت إدارة نزع الملكية في وزارة المالية اقرار المنفعة العامة لثلاث وحدات سكنية في مجمع الصوابر وعقارين بمنطقتي العقيلة والشرق مشيرة إلى أن القيمة التقديرية للعقارات المنزوعة ملكيتها بلغت نحو 19ر2 مليون دينار كويتي.
 
 
وقال مدير الإدارة فهد الشعلة في تصريح صحافي اليوم الأحد إن لجنة نزع الملكية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح عقدت اجتماعها الأول صباح اليوم.
واوضح الشعلة أن المعاملات ستعرض على لجنة التثمين بعد النشر بالجريدة الرسمية لوضع التقدير الفعلي للاستملاك حسب الاسعار السائدة في تاريخ النشر.
 
 
وأضاف أن عدد الوحدات السكنية التي تم نزع ملكيتها بمجمع الصوابر حتى تاريخه بلغت 458 وحدة لافتا إلى أن باقي الوحدات وعددها ثمانية ستعرض على لجنة نزع الملكية بعد إصدار الوثائق الشرعية من ادارة التسجيل العقاري في وزارة العدل.
 
 
ودعا أصحاب العقارات المنزوعة ملكيتها إلى مراجعة الإدارة مصطحبين معهم أصل وثائق التملك لاستكمال إجراءات نزع الملكية تمهيدا لنقل ملكية العقارات إلى الدولة.
وبين أنه بإمكان المعترض على الملكية التقدم الى إدارة نزع الملكية لاثبات حقه خلال شهر واحد من تاريخ نشر الاعلان في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).
 
 
يذكر أن إدارة نزع الملكية تهدف بشكل رئيسي إلى نزع ملكية العقارات والأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة عن مجلس الوزراء والمجلس البلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة

عدد الزيارات : 1116 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق