> اقتصاد

العبدالله: خطوات جادة لتأسيس عهد الطاقة النظيفة بالكويت


العبدالله: خطوات جادة لتأسيس عهد الطاقة النظيفة بالكويت


قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله أمس، إن «الكويت تنظر باهتمام الى اخر ما توصلت اليه تكنولوجيا الطاقة المتجددة، التي ستساهم في تأسيس عهد الطاقة النظيفة».
 
وأضاف الوزير العبدالله في تصريح لـ «كونا» لدى وصوله العاصمة الاماراتية لحضور قمة الطاقة المتجددة، ان الهدف من المشاركة في القمة الاطلاع على التطور الذي وصلت اليه تكنولوجيا الطاقة المتجددة، التي تعتبر ركيزة أساسية لتنمية المجتمعات في المستقبل القريب».
 
وأوضح ان الكويت بدأت بالفعل في اتخاذ الخطوات اللازمة للتحول الى الطاقة المتجددة، ولاسيما مجال الطاقة الشمسية والكهرومائية، بما يؤدي الى تحسن كبير في البيئة وتوفير كبير في تكاليف الطاقة.
 
ونوه بالحضور المميز من خبرات عالمية وعربية في القمة، قائلا: إنها تعد فرصة لمناقشة كيفية تفعيل تكنولوجيا الطاقة النظيفة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وأكد ان وزارة الكهرباء والماء وبالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة البترول الكويتية تعمل على وضع خطط متوسطة وطويلة الأجل لتحقيق الطاقة المتجددة في الكويت، موضحا ان هناك مشاريع للطاقة المتجددة سيتم الإعلان عنها في المرحلة المقبلة.
 
وستناقش (قمة مستقبل الطاقة المتجددة) التي تشارك فيها خبرات دولية وعربية على مدى يومين التحديات التي تواجه العالم في مجال الطاقة وكيفية الوصول إلى انتاج طاقة متجددة تحد من الآثار السلبية للطاقة الأحفورية وتقلل من الاحتباس الحراري.

عدد الزيارات : 1248 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق