> محليات

«الهلال الأحمر»: 500 ألف دولار حصيلة حملة التبرعات لـ«مضايا» السورية.. حتى الآن


«الهلال الأحمر»: 500 ألف دولار حصيلة حملة التبرعات لـ«مضايا» السورية.. حتى الآن

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم، أن حملة التبرعات لبلدة مضايا السورية حصدت حتى الآن 500 ألف دولار مشيرة إلى أنها مستمرة حتى الخميس المقبل لرفع معاناة سكان البلدة التي تعاني ظروفا إنسانية صعبة.
وقال مدير العلاقات العامة في الجمعية خالد الزيد إن الحملة شهدت إقبالا جيدا لليوم الثالث للتبرع لأهل مضايا حيث شارك فيها مواطنون ومقيمون على أرض الكويت ومن مختلف الفئات العمرية.
من جهتهم أعرب المتبرعون عن شكرهم وتقديرهم للهلال الاحمر الكويتي على إطلاق ومتابعة هذه الحملة التي تعكس العادات والتقاليد العربية الأصيلة والكرم والنبل العربي.
واكد المتبرعون أن الجمعية تعمل على تقديم الرعاية والمساعدات الإنسانية للأشقاء والاصدقاء في جميع بلدان العالم لاسيما في ظل الكوارث والأزمات التي تتعرض لها حيث كانت الكويت دائما سباقة في العمل الإنساني وصاحبة أياد بيضاء في هذا المجال.
وقال المواطن عبدالله العنزي إنه سارع لتلبية نداء الحملة الإنسانية التي أطلقتها الجمعية لرفع المعاناة عن بلدة مضايا السورية “لأنه واجب يمليه علينا ضميرنا الإنساني وتدفعنا إليه قيم الكويت الأصيلة”.
واضاف العنزي أنه “يساهم في بقاء الكويت عاصمة للخير ومحطة رئيسية لإغاثة الملهوف ويدا ممدودة بالعطاء لكل محتاج” مثمنا الجهود الإنسانية والإغاثية التي تبذلها الجمعية لمساعدة المنكوبين والمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم.
ومن جانبها قالت المواطنة فاطمة العلي إن أهل الكويت ما زالوا يفخرون بأنهم “الأكثر عطاء” بين الشعوب بالمساعدات الإنسانية لافتة إلى أن الكويت “نبع العطاء الذي لن ينضب بإذن الله وسيظل فياضا وسيمد يد العون والمساعدة لكل محتاج حول العالم”.
واضافت العلي أن حملة التبرع التي تقوم بها الجمعية تأتي في سياق مواقف الكويت وجهودها الإنسانية تجاه المتضررين والمنكوبين في العالم ممن هم في أمس الحاجة إلى العون والمساعدة ومنهم أبناء الشعب السوري في بلدة مضايا.
وبدوره أشاد سالم الدوسري بحملة التبرع لتلك البلدة لتخفيف المعاناة عن أكثر من 40 ألف انسان محاصر داعيا المواطنين الى التبرع بما تجود به أنفسهم لاغاثة المنكوبين في تلك البلدة المحاصرة.
واوضح الدوسري أنه جاء للتبرع انطلاقا من واجبه الإنساني تجاه ضحايا التجويع في مضايا مؤكدا أنه تعود عليه بشكل دائم ولكنه كان حريصا على المساهمة في حملة التبرع الاخيرة التي دعت إليها جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
يذكر أن حملة التبرعات لبلدة مضايا السورية التي أطلقتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي هي حملة شعبية تهدف لجمع التبرعات النقدية في هذه المرحلة حتى يتم شراء الاغذية والمستلزمات الطبية للسكان الذين تعرضوا للحصار والتجويع والذين بلغ عددهم 40 ألف شخص.

عدد الزيارات : 1122 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق