> محليات

«الزراعة»: ندعم مربي الثروة الحيوانية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي


«الزراعة»: ندعم مربي الثروة الحيوانية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي

أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية دعمها لمربي الثروة الحيوانية لزيادة اعدادها في البلاد والوصول الى أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات بأنواعها المختلفة.
وقال المدير العام للهيئة المهندس فيصل الحساوي في تقرير اصدرته الهيئة اليوم إن الدولة تبذل جهودا مستمرة ومكثفة في التطوير الانتاجي لمزارع الابقار انطلاقا من أهمية الثروة الحيوانية في رفع المستوى الاقتصادي للبلاد ورفع مستوى الاكتفاء الذاتي للأمن الغذائي.
واضاف الحساوي أن الهيئة تقدم الدعم كذلك لشركات ومزارع الدواجن في الكويت لتوفير أكبر قدر من اللحوم البيضاء وبيض المائدة اضافة إلى دعم الاعلاف لمربي الخيول العربية الاصيلة وفقا للآلية المعتمدة من قبل مركز الجواد العربي لضمان ملكية الخيل للمالك.
واوضح أن قطاع الثروة الحيوانية بالهيئة يقوم بالدعم المستمر والمباشر وغير المباشر لمربي الابقار في دولة الكويت بصفة عامة ومزارع تربية الابقار وإنتاج الحليب بصفة خاصة.
وبين أن الدعم المباشر عبارة عن دعم الاعلاف المركزة اضافة إلى الدعم النقدي لصغار الأبقار المولودة والمراباة محليا بقيمة 150 دينارا كويتيا يحصل فيها المربي على دفعتين الأولى 60 دينارا عند بلوغها 9 أشهر والثانية 90 دينارا عند بلوغها 18 شهرا.
واشار إلى أن عدد مزارع الهيئة الخاصة بتربية الابقار وإنتاج الحليب بلغت 51 مزرعة منها 45 مزرعة فيها أبقار وتنتج الحليب وتورده لشركات تصنيع الألبان.
ولفت إلى أنه يتم تقديم الدعم النقدي للحليب الطازج المنتج محليا بمزارع أبقار اتحاد منتجي الالبان الطازجة والموردة لشركات تصنيع الالبان بواقع 80 فلسا لكل لتر يتم توريده.
وتابع أنه يتم تعويض نقدي للأبقار الإيجابية فيما يتعلق بأمراض (البروسيلا -السل وغيرها) وصرف الأدوية والعلاجات البيطرية من المستوصف البيطري للمزارع دوريا وعلى مدار العام.
أما عن الدعم غير المباشر فأفاد الحساوي أنه يتمثل بالدعم الفني والارشادات وعقد الندوات والمحاضرات التثقيفية لمربي الثروة الحيوانية إضافة إلى التدريب الدوري والمستمر في المجالات المختلفة لتطوير الأداء الإنتاجي للقطيع من رعاية وإدارة تغذية وصحة وغيرها.

عدد الزيارات : 2424 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق