> محليات

بالصور | مهرجان « #الموروث_الشعبي الخليجي» يجمع الرعيل الأول من الصقارين الكويتيين


بالصور | مهرجان « #الموروث_الشعبي الخليجي» يجمع الرعيل الأول من الصقارين الكويتيين


جمع مهرجان الموروث الشعبي الخليجي السادس المقام في قرية صباح الاحمد التراثية نخبة من الرعيل الأول من الصقارين الكويتيين في مسابقة (الطلع على الحبارة) على مسافة 1500 متر بمشاركة عدد من المتسابقين المخضرمين.
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح إن هذه المسابقة هي بمنزلة العرفان والشكر للصقارين الذين نشروا هذه الهواية الأصيلة بين الأجيال المتعاقبة ما أسهم في الحفاظ عليها.
واضاف الشيخ صباح الناصر الذي يرأس ايضا فريق الصقارين أن هذه الفعالية هي باكورة أنشطة الفريق وسيتبعها تنظيم مسابقات تدعم هذا التراث الاصيل معربا عن سعادته بتفاعل الصقارين المشاركين في مسابقات (الطلع) الثلاث التي نالت إعجاب المتابعين.
واكد أن الفريق يقدم الدعم لكل الصقارين الكويتيين ويتواصل معهم لانهاء تسجيلهم في البطولات الخارجية لا سيما تلك التي تجرى في دول الخليج.
واشار إلى أن أكثر من 70 من هواة تربية الصقور والفائزين في المهرجان انضموا الى الفريق لافتا الى ان تنظيم هذه الفعالية يسلط الضوء على دور صقاري الكويت القدماء والاستفادة من خبراتهم.
من جانبه أشاد الصقار يوسف الرومي الذي يعد من الرعيل الأول الذين مارسوا هذه الهواية الاصيلة بمبادرة الفريق في تنظيم المسابقات وجمع محبي القنص واقتناء الطيور في مكان واحد مبينا أنه من الواجب غرس هذا التراث الذي مارسه الآباء والأجداد في نفوس الشباب للمحافظة عليه.
وقال الرومي في تصريح مماثل ل(كونا) إن اقامة المهرجانات الشعبية والمسابقات الخاصة بالصقور من (ملواح) و(هدد) و(مزاين) والتي تلقى دعما كبيرا من القيادة الحكيمة في البلاد ساهمت بنشرها بين الشباب مهنئا هواة تربية الصقور من الفائزين في مسابقات المهرجان وفي هذه المسابقات.
وشهدت المسابقة التي شملت (الطلع على ثلاث حباري) مشاركة الصقارين فهيد القملاس وسعد الهدب وشايع الحيان ومرزوق السحلول وجمال خضير وسلامة بن محشن وخلف بن طويان وعيسى المنصوري واسفرت نتائجها عن فوز الصقارين القملاس والسحلول والحيان بالمسابقات الثلاث.
1

2

3


عدد الزيارات : 978 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق