> محليات

الهلال الأحمر: حريصون على تخفيف الام ومعاناة الاطفال السوريين بلبنان


الهلال الأحمر: حريصون على تخفيف الام ومعاناة الاطفال السوريين بلبنان


اكد رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الاربعاء حرص الجمعية على تخفيف الام ومعاناة الاطفال السوريين النازحين في لبنان.

واوضح الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اقامة حفل ترفيهي للأطفال النازحين في ملعب جمعية الهلال الاحمر الكويتي في بلدة (برالياس) بمنطقة البقاع شرقي لبنان ان هذه النشاطات الترفيهية للأطفال النازحين تهدف الى إزالة الرواسب النفسية لديهم.

وشدد على ان الجمعية تولي الاطفال النازحين اهتماما خاصا نظرا لما يتركه النزوح بعيدا عن بلادهم والمعاناة جراء ذلك من اثار نفسية بليغة عليهم فضلا عن حرص الهلال الاحمر على تقديم المساعدات في مجال التعليم لما له من اهمية كبيرة لضمان عدم انقطاعهم عن مدارسهم.

واضاف ان الجمعية تهدف من خلال اقامة مثل هذه النشاطات إلى اضفاء جو من الفرح والتسلية على حياة الاطفال تكريسا لحقهم في اللعب وعيش طفولة سعيدة رغم كل الصعاب التي يمرون بها.

وبدوره أشاد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس بالمساعدات السخية التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لدعم وإغاثة النازحين السوريين في لبنان.

وأكد بطرس في تصريح صحفي ان الاهتمام بالجانب التعليمي والنفسي للأطفال له دور كبير في تخفيف من معاناتهم وآلامهم بسبب تركهم لمدارسهم نتيجة الصراع في سوريا.

وبين ان المشروع يهدف إلى ادخال الفرح والسرور والبهجة على الاطفال على الرغم من سوء الظروف التي يمرون بها.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي نفذت العديد من المشاريع الخاصة لدعم الاطفال النازحين في لبنان حيث قامت بانشاء ثلاثة ملاعب صغيرة للأطفال في عدد من المناطق اضافة الى تجهيز قاعات دراسية للاطفال وتحمل نفقات تعليمية.

ويوجد اكثر من 280 الف طفل سوري تتراوح أعمارهم ما بين 6 الى 17 عاما لا يزالون متسربين من المدارس بحسب اخر التقارير الرسمية.

وتشير التقارير الى ان عدد الاطفال المشردين داخل سوريا تضاعف اكثر من ثلاث مرات من 920 ألف طفل الى ما يقرب من ثلاثة ملايين في وقت تضاعف فيه عدد الاطفال اللاجئين بأكثر من اربع مرات من 260 ألفا الى اكثر من 2ر1 مليون طفل منهم 425 ألفا دون سن الخامسة.

عدد الزيارات : 1257 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق