> محليات

الغانم يهنئ الغنيم بحصوله على جائزة الملك فيصل العالمية


الغانم يهنئ الغنيم بحصوله على جائزة الملك فيصل العالمية


بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقية تهنئة اليوم الأربعاء إلى رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية الدكتور عبدالله يوسف الغنيم بمناسبة حصوله على جائزة الملك فيصل العالمية عن فرع الدراسات الإسلامية لعام 2016.
 
وأشاد الغانم في برقيته بالجهود الكبيرة التي يبذلها الغنيم في مجال الدراسات التاريخية والتوثيق التاريخي مشيرا إلى أن حصوله على تلك الجائزة المرموقة جاء عن استحقاق وجدارة.
 
وكان الغنيم قد فاز أمس الأول بجائزة الملك فيصل العالمية لفرع الدراسات الإسلامية لعام 2016 وموضوعها (التراث الجغرافي عند المسلمين) على مجموعة أعماله في الجغرافيا عند المسلمين تأليفا وتحقيقا لتميزه في إحياء مصطلحات عربية قديمة لأشكال سطح الأرض وإعادة توظيفها في الجغرافيا المعاصرة.
 
ويعد الغنيم ثاني شخصية كويتية تفوز بجائزة الملك فيصل العالمية بعد الراحل الدكتور عبدالرحمن السميط الذي فاز بها عام 1996 في فرع خدمة الإسلام والمسلمين.
 
يذكر أن جائزة الملك فيصل العالمية جائزة عالمية أنشأتها مؤسسة الملك فيصل الخيرية عام 1977 وسميت باسم الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وتمنح للعلماء الذين خدموا الإسلام ومجالات الدراسات الإسلامية والأدب العربي والطب والعلوم.
 
ويمنح الفائز بالجائزة براءة مكتوبة بالخط الديواني داخل ملف من الجلد الفاخر تحمل اسم الفائز وملخص للانجازات التي أهلته لنيل الجائزة وميدالية ذهبية عيار 24 قيراطا وزنة 200 غرام ومبلغ مالي قدره 750 ألف ريال سعودي (200 ألف دولار).

عدد الزيارات : 1173 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق