> محليات

"الصحة": حريصون على دعم حملات التوعية بمخاطر الأمراض والوقاية منه




أكدت وزارة الصحة أنها لا تألو جهدا في سبيل دعم الحملات المتخصصة وتنظيمها والرامية إلى توعية المواطنين والمقيمين من مخاطر الأمراض وسبل الوقاية منها بهدف الحفاظ على صحتهم ورفع المستوى الصحي في البلاد.
 
وقال وكيل (الصحة) الدكتور خالد السهلاوي بحسب بيان صحافي للوزارة اليوم الأربعاء إنه تم تحقيق الأهداف المرجوة من حملة التوعية (نعم للحياة.. لا لسرطان القولون) الرامية إلى زيادة التوعية بهذا المرض في المجتمع وسبل الوقاية منه.
 
وأضاف السهلاوي خلال استقباله رئيسة وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمنطقة الصباح الصحية ورئيسة الحملة الدكتورة وفاء الحشاش أن الحملة نجحت في الاتصال بأوسع شريحة من المواطنين والمقيمين من خلال تفاعلها اللامحدود معهم مباشرة.
 
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الحملة والتي أثمرت هذا النجاح لافتا إلى سعي الوزارة وحرصها على دعم مثل هذه الأنشطة التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين والاطمئنان على سلامتهم وتوعيتهم بمخاطر الأمراض وضرورة اتباع النظم الصحية.
 
من جهتها قالت الدكتورة الحشاش إن نجاح الحملة جاء نتيجة اهتمام (الصحة) بقيادة الوزير الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي وسعيهما الجاد إلى دعمها.
 
وأضافت الحشاش أن الحملة التي نظمتها منطقة الصباح الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المدني بين 24 ديسمبر الماضي والخامس من يناير الجاري نجحت في إيصال رسالتها الصحية التوعوية من خلال إجراء الفحوصات الطبية للشريحة المستهدفة والتجاوب السريع معها.
 
وكانت الحملة قد سجلت أكثر من 30 ألف مراجع من المواطنين والمقيمين وتم تحويل أكثر من 400 منهم إلى مستشفى الصباح لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتهم. 

عدد الزيارات : 1125 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق