> محليات

هيئة البيئة: حريصون على مكافحة التصحر


هيئة البيئة: حريصون على مكافحة التصحر


أكدت الهيئة العامة للبيئة العمل حاليا على تفعيل رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك على المستوى البيئي والتي اقرها قادة دول مجلس التعاون في (قمة الرياض) الشهر الماضي.
وقال مدير عام الهيئة الشيخ عبدالله الأحمد ان الهيئة تعكف على تفعيل هذه الرؤية من خلال الاستعداد لاجتماعات كبار المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي والمقرر عقده في مقر الامانة العامة في الرياض الشهر المقبل.
وأوضح الشيخ عبدالله الأحمد ان هذة الرؤية أتت متوافقة مع الاستراتيجية البيئية الخليجية والتي يعمل وكلاء البيئة بدول المجلس على اقرارها بعد الاجتماع ال 19 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة الذي عقد بالدوحة في اكتوبر من العام الماضي.
واضاف ان قضايا المحافظة على البيئة البحرية لدول المجلس ومكافحة التصحر والمياة الجوفية والتغير المناخي ستكون ذات أولوية قصوى في اجتماع وكلاء البيئة المقبل لافتا الى ان العمل على تحويل الانظمة والقوانين البيئية الاسترشادية الحالية والتي اقرت تحت مظلة مجلس التعاون الى انظمة وقوانين بيئية موحدة ستؤخذ في عين الاعتبار.
واكد أهمية تضمين الرؤية في الخطة الاستراتجية لاعمال وزراء البيئة بدول مجلس التعاون للسنوات (2017-2021) وخطة التنمية المستدامة المعتمدة من الأمم المتحدة للسنوات (2015-2030) مع الالتزام بالاتفاقيات البيئية الدولية وموجهات التنافسية العالمية في مجال البيئة والاستراتيجيات الوطنية البيئية للاسراع في تحقيق هذه الرؤية البيئية الهادفة.
واشار الى استعدادات مؤسسات البيئة بدول المجلس لتدشين مشروع البوابة الالكترونية البيئية الخليجية هذا العام والذي بادرت الكويت بتقديمه في الاجتماع ال 18 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة نهاية شهر ديسمبر 2014 في الكويت.

عدد الزيارات : 1026 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق