> محليات

افتتاح «ميادين الرماية» في قرية صباح الأحمد التراثية #الموروث_الشعبي


افتتاح «ميادين الرماية» في قرية صباح الأحمد التراثية #الموروث_الشعبي


وسط تنوع الفعاليات ضمن مهرجان الموروث الشعبي لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في السالمي، أقيم يوم أمس الأول حفل افتتاح «ميادين الرماية» في القرية، بحضور المشرف العام المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي، نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس لجنة المسابقات في المهرجان الشيخ صباح الناصر وعضو اللجنة العليا سيف الشلاحي.
وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان في تصريح صحافي أن «ميادين الرماية تستقبل رواد القرية من المواطنين، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لإحياء وغرس هذه الرياضة التراثية لدى الشباب الكويتي، التي تمارس وفق القوانين الدولية».

من جانبه، ثمن المشرف العام على قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار «التعاون المثمر بين مهرجان الموروث الشعبي، ونادي الرماية الكويتي، الذي توج بافتتاح ميادين الرماية في القرية»، لافتا إلى أن «الرماية جزء من التراث الكويتي الذي ورثناه من الآباء والأجداد».

وأبدى «الحرص على إبراز التراث الكويتي المتمثل في رياضة الرماية التي تجد الاهتمام والرعاية من قبل الدولة»، مؤكدا أن «ميدان الرماية يأتي ضمن نطاق مهرجان الموروث الشعبي، وهو مفتوح لرواد القرية من الهواة والمحترفين».

وأوضح شرار استمرارية المزيد من الفعاليات والأنشطة المقبلة في القرية، التي تتزامن مع احتفالات مرور عشر سنوات على الحكم لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، واحتفالات الأعياد الوطنية.

عدد الزيارات : 1383 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق