> محليات

اختتام مسابقات الموروث البحري وتوزيع الجوائز على الفائزين #الموروث_الشعبي


اختتام مسابقات الموروث البحري وتوزيع الجوائز على الفائزين #الموروث_الشعبي

تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أقيم مساء أمس الحفل الختامي لفعاليات الموروث البحري، وذلك في ديوانية الصيادين بالوطية.
وقد حضر الحفل نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

هذا، وقد وصل نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح إلى مكان الحفل وكان في استقباله رئيس لجنة الموروث البحري الشيخ سالم نواف الأحمد.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها رئيس لجنة الموروث البحري، وجاء نصها كالتالي:

«اهلا وسهلا بكم جميعا معنا في ختام فعاليات مسابقات الموروث البحري في مهرجان الموروث الشعبي الخليجي هذه المكرمة الأميرية السامية من لدن صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد لأبنائه في الكويت، ولم تقتصر على ذلك، بل امتدت الى ابناء دول مجلس التعاون الخليجي ايمانا منه واحياء لهذا الموروث الشعبي بشقيه الموروث البري والموروث البحري.

راعي الحفل، ضيوف الحفل، حضورنا الكريم

نحن معكم الآن في ختام فعاليات الموروث البحري وحصاد مسابقات صيد الأسماك التي اقتصرت على ديوانيتين فقط لهذا العام «ديوانية السالمية للصيادين» و«ديوانية الفنطاس للصيادين» وإلغاء مسابقة ديوانية الوطية للصيادين وانصافا من اللجنة المنظمة للموروث البحري تم إلغاء جائزة الدانة تبعا لذلك حتى تكون المنافسة متساوية لجميع الدواوين المعنية للصيادين.

وجاء هذا الإلغاء تماشيا وتنفيذا لقرار المنع والحظر للصيد في جون الكويت من قبل الجهات المعنية للمحافظة على المخزون الاستراتيجي للثروة البحرية، والتزاما منا بذلك تم الإلغاء من اجل تحقيق هدف هذا المنع ونعدكم بإذن الله بالجديد من الفعاليات والمسابقات في الموسم المقبل.

راعي الحفل، ضيوف الحفل، حضورنا الكريم

ما نشهده هذه الأيام وفي هذه الأعياد والافراح الوطنية وهذه المناسبات، الذكرى العاشرة لتولي صاحب السمو مسند الامارة، ومنح سموه لقب «قائد للعمل الإنساني» وتسمية الكويت «مركزا للعمل الإنساني».. لا يسعني الا ان اتقدم باسمي واخواني اعضاء اللجنة المنظمة بأسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد بهذا الاستحقاق الذي جبلنا عليه نحن ابناء الكويت جميعا ولله الحمد والمنة.

وفي ختام حفلنا هذا لا يسعنا الا ان نتقدم بالشكر الجزيل لمقام صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد على هذه المكرمة السامية وعلى هذه الرغبة الاميرية التي تتكرر سنويا للمحافظة على هذا الموروث وفعالياته ومسابقاته، وان تنتقل من جيل الى جيل، فهنيئا لنا بك يا سيدي والدا وقائدا، ومتعك الله بالصحة والعافية.

والشكر الجزيل لراعي الحفل وضيوفه الكرام لتشريفنا هذا الحفل، والى كل الجهات الرسمية التي تعاونت معنا لإنجاح فعاليات الموروث البحري متمثلة بوزارة الداخلية ادارة خفر السواحل ووزارة الإعلام ووزارة الصحة ادارة الطوارئ الطبية على كل ما بذلوه من اجل حفظ الامن ومساعدة اللجنة المنظمة والتغطية الاعلامية وسلامة المتسابقين.

بعدها، قام نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات الموروث البحري، وتم تقديم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

عدد الزيارات : 1071 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق