> محليات

اللجنة الإعلامية: الكويت الأكبر تمثيلا في مؤتمر مجالس التعاون الإسلامي


اللجنة الإعلامية: الكويت الأكبر تمثيلا في مؤتمر مجالس التعاون الإسلامي


 قالت اللجنة الاعلامية لمؤتمر (اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي) اليوم السبت ان الوفد الكويتي يتصدر بقية الوفود المشاركة من حيث قوة التمثيل وعدد المشاركين فيما اثنى رئيس الوفد العراقي على المشاركة الكويتية واصفا اياها "بالفعالة".
 
 
وقال رئيس اللجنة الاعلامية محمد ابوبكر احمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد الكويتي يتصدر بقية الوفود المشاركة في اجتماعات الاتحاد من حيث قوة التمثيل بحضور رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الذي يصل الى بغداد في وقت لاحق اليوم.
واشار احمد الى ان وصول الغانم الى بغداد اليوم سيرفع عدد رؤساء البرلمانات المشاركين في اجتماعات الاتحاد الى عشرة رؤساء في حين بلغ العدد الكلي للوفود البرلمانية المشاركة 40 وفدا.
بدوره قال رئيس الوفد العراقي المشارك بالمؤتمر النائب عمار طعمه ان "تمثيل الوفد الكويتي جاء واسعا وكبيرا وبمستوى تمثيل رفيع" واصفا ذلك بأنه "يعكس الدعم الكويتي" لاجتماعات (اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي) من جهة وللعراق من جهة اخرى.
 
 
ورأى ان اهتمام الكويت بهذه الاجتماعات التي تنعقد تحت شعار (معا لمكافحة الارهاب والتطرف) "يعكس جدية الجانب الرسمي الكويتي في التنسيق مع بقية الدول الاسلامية لمواجهة آفة الارهاب وخطر التطرف الداهم للدول الاسلامية".
ودعا الى ان تتخذ جميع الدول العربية والاسلامية مواقف مشابهة في مواجهة الارهاب من خلال تنسيق الخطوات وتناغم التفكير للوصول الى خطط يشترك الجميع في اعدادها وتنفيذ فقراتها "لاسيما فيما يتعلق بتجفيف منابع الارهاب الفكرية والثقافية وتضييق الخناق على البيئة المساندة والداعمة له".
 
 
يذكر ان الغانم سيصل الى بغداد في وقت لاحق اليوم رفقة وفد يضم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل أبل للمشاكرة في اجتماعات الاتحاد.
وكان أمين صندوق الشعبة البرلمانية النائب صالح عاشور وعضو الشعبة البرلمانية النائب سيف العازمي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري وصلوا الى بغداد الاربعاء الماضي للمشاركة في اعمال الدورة ال11 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي تحضيرا لمؤتمر الاتحاد الذي ينعقد بمشاركة عربية ودولية واسعة ويختتم فعالياته بعد غد الاثنين. 

عدد الزيارات : 1215 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق