> محليات

شرار: مشاريع التطوير مستمرة في قرية صباح الأحمد لإبراز تراثنا الأصيل #الموروث_الشعبي


شرار: مشاريع التطوير مستمرة في قرية صباح الأحمد لإبراز تراثنا الأصيل #الموروث_الشعبي

مواكبة للاحتفالات بالأعياد الوطنية، تنطلق غدا الجمعة ويوم بعد غد السبت في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في السالمي (الكيلو 59) عدة فعاليات ضمن مهرجان الموروث الشعبي للسنة السادسة على التوالي، حيث تقام مسابقة الطائرات الورقية تحت إشراف فريق الكويت للطائرات الورقية، التي ستقدم عروضها بالطائرات المزهوة بأعلام الكويت وأعلام دول مجلس التعاون الخليجي.
كما ستقام عروض لفرقة القصر الأحمر الشعبية، إلى جانب أنشطة تراثية منها السدو، الحنة، اليلوة، ومسابقات ثقافية ورياضية في ألعاب البيببي فوت وتنس الطاولة وبطولة كرة القدم، والورش الزراعية والأزياء الشعبية، إضافة إلى انطلاق مسابقة القدرة والتحمل للفرسان والفارسات عمومي مفتوح على مسافة 120 كيلو.

من جانبه، أعلن المشرف العام على قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار في تصريح صحافي أن هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة المتعددة التي ستقام بمناسبة إبراز مظاهر الفرحة والاحتفال بالأعياد الوطنية في القرية، لافتا إلى أن الاحتفاليات ستتواصل طوال شهر فبراير الجاري لأنه شهر الفرح والأعياد والمناسبات الوطنية.

وأضاف أن القرية ستقيم المزيد من الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات الوطنية في فبراير الجاري، وستكون هناك احتفاليتان ضخمتان بمناسبة العيد الوطني الخامس والخمسون للكويت في الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري، وذكرى عيد التحرير الخامس والعشرين في السادس والعشرين من الشهر ذاته.

أشار شرار إلى أن القرية تستقبل المواطنين والمقيمين وأبناء مجلس التعاون الذين يقومون بزيارتها على مدار أيام الأسبوع عبر مواقعها المتعددة التراثية والترفيهية والرياضية، إلى جانب توافر الحافلات التي تقوم بنقلهم مجانا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، التي تنطلق من منتزه السليل في مدينة الجهراء بالفترة الصباحية، ومن ثم تعود لاحقا بهم خلال الفترة المسائية.

وذكر شرار إلى أنه لراحة واستمتاع ونقاهة زوار القرية، فقد كانت الرغبة بإنشاء فندق الموروث الشعبي عبر طابعه التراثي العصري، الذي إمكان الزائر وأسرته المبيت في الفندق وفق حجز مسبق، وهو مفتوح فقط للعائلات، ويقدم كل الخدمات عدا الطعام.

حول تأثير أجواء الطقس البارد خلال هذه الأيام في تقليل عدد زوار القرية أجاب شرار قائلا: لم يكن للبرد تأثير على القرية وزوارها، كون هناك عدة مواقع وأماكن مغلقة مثل المطاعم والمقاهي الشعبية وصالات الألعاب باستطاعة الزوار قضاء الوقت الممتع بها بعيدا عن أجواء الطقس البارد، اضافة إلى تخصيص خيم مجانية داخل القرية، وهي مفتوحة للجميع.

وأضاف أن هناك الكثير من الأفكار التي تتم دراستها مستقبلا للقيام بتطوير القرية، لتكون قبلة سياحية خليجية تحتضن العائلات ويقضون بها أوقاتا ممتعة من البهجة، حيث هناك عدة مشاريع تراثية وترفيهية سترى النور في المواسم القادمة من مهرجان الموروث الشعبي.

عدد الزيارات : 1428 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق