> محليات

الوزيرة الصبيح: تسريع الخطى للانتهاء من مسودة قانون الأنشطة الإقتصادية


الوزيرة الصبيح: تسريع الخطى للانتهاء من مسودة قانون الأنشطة الإقتصادية


شددت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح مجددا على أهمية تسريع الخطى للانتهاء من المسودة النهائية لمشروع قانون الانشطة الاقتصادية واحالته الى مجلس الوزراء تمهيدا لاقراره في مجلس الامة.

واضافت الصبيح في كلمة خلال حفل تكريمي اقامته الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اليوم الخميس بمناسبة انتهاء اعمال المؤتمر الوطني للاقتصاد المعرفي ان قانون الانشطة الاقتصادية كان احد توصيات المؤتمر الوطني ويعتبر متطلبا تشريعيا هاما من اجل تطبيق منظور الاقتصاد المعرفي في الهيئات الاقتصادية الحكومية.

ويحمل مشروع (قانون الانشطة الاقتصادية) من خلال استقلال المؤسسات العامة الاقتصادية ماليا واداريا رؤية متكاملة لتنظيم الوظائف الى جانب سعيه نحو منح هذه المؤسسات حق التمول الذاتي.

وفي سياق اخر طالبت الوزير الصبيح الامانة العامة للتخطيط واللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الوطني (لوظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي) ترجمة توصيات المؤتمر وتحويلها الى خطط عمل زمنية ضمن خطط التنمية المقبلة بهدف الاستفادة من الاقتصاد المعرفي لتنويع مصادر الدخل.

وشددت على ضرورة تنظيم حملات توعية حول ماهية الاقتصاد المعرفي واهدافه وكيفية تطبيقه والاستفادة منه بالتعاون مع وزارة الشؤون من خلال عقد ورش عمل وندوات ومحاضرات في مراكز التنمية وايصال الرسالة التوعوية فضلا عن التعاون مع جمعيات النفع العام ذات الطابع الاقتصادي لتحقيق هذا الغرض التوعوي.

وحضر الحفل الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر خالد الحشاش ومستشار الامين العام فارس العبيد ومدير الادارة الاقتصادية في الامانة طلال الشمري.

عدد الزيارات : 1005 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق