> محليات

رئيس المكتب الثقافي الكويتي بواشنطن يؤكد أهمية الابحاث في تطوير المجتمعات


رئيس المكتب الثقافي الكويتي بواشنطن يؤكد أهمية الابحاث في تطوير المجتمعات


 أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى واشنطن الدكتور عبدالوهاب الظفيري اليوم الجمعة أهمية الابحاث العلمية والعملية في تطوير المجتمعات سيما من خلال الطلبة والطالبات الدارسين في خارجها.
 
 
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه استقبل في المكتب الثقافي بالعاصمة واشنطن مجموعة من الطلبة في الدراسات العليا في الولايات المتحدة الذين يعدون للقيام بعدة دراسات وأبحاث علمية ذات أهمية وخصوصية بالنسبة للمجتمع الكويتي من شأنها تعميق خبراتهم وتوسيع آفاقهم في تخصصاتهم.
 
 
وشدد الظفيري على أهمية هذا النوع من الابحاث والدراسات للمجتمع نفسه عند عودتهم واثرائهم ساحة العمل الكويتية وأيضا "لتعميق الاستفادة من تخصصات دراستهم وتواجدهم في جامعات ذات صبغة علمية وعملية متميزة وأساتذة يتمتعون بسمعة غير عادية املا بخلق قاعدة علمية تمتد معهم لسنوات قادمة يستطيعون من خلالها انشاء قواعد بحثية وفي مجالات متنوعة تخدم تخصصاتهم".
 
 
وأفاد الدكتور الظفيري بانه وفي خطوة غير مسبوقة قام المكتب الثقافي بتبني هؤلاء الطلبة ومنهم المتخصصون في الطب وطب الأسنان والإدارة والقانون وغيرها بهدف خدمة غرضهم الأساسي من وجودهم في هذه البيئات الأكاديمية المتميزة.
 
 
وأكد "الأهمية الخاصة في بناء العمق الفكري عند الدارسين وتهيئتهم للنظر وتناول الأمور برؤيا مختلفة".
 
 
واوضح رئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى واشنطن ان هذه المجموعة من الطلبة تشمل كلا من طفله العجمي وهند القادري واسامه الفلاح وخالد الخشرم مشيرا الى أنهم سيشاركون في سلسلة من المؤتمرات المحلية لتوسيع افاقهم المعرفية عن طريق عقد ندوات تدار بإمكاناتهم الذاتية.

عدد الزيارات : 1497 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق