> محليات

محافظ الجهراء يؤكد أهمية المؤتمر الأول لطب الأطفال في تبادل الخبرات العلمية


محافظ الجهراء يؤكد أهمية المؤتمر الأول لطب الأطفال في تبادل الخبرات العلمية


أكد محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير أهمية مؤتمر الجهراء الأول لطب الأطفال لاسيما اهتمامه بالطفل بالدرجة الأولى وتناول مجمل الحالات المتعلقة به بشكل متكامل.
وقال المحافظ في كلمته الافتتاحية للمؤتمر اليوم الجمعة إن هذا المؤتمر يهدف إلى الإطلاع على أهم ماتوصل إليه العلم الحديث في مجال طب الأطفال وتبادل الخبرات العلمية والعملية بين الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية المختلفة.
 
 
وأضاف أن المؤتمر يضم بحوثا طبية خاصة بطب الطفل لنشر المعرفة وتبادل الخبرات وكسب المزيد من المهارات للتعامل مع أي مرض قد يصيب الطفل.
وأوضح أن التقدم العلمي الذي شهده تخصص طب الأطفال خلال العقد الماضي في كل المجالات الوقائية والتشخيصية والعلاجية انعكس بدوره على النهوض بجودة الرعاية الصحية المقدمة لهم.
 
 
وذكر أن مستشفى الجهراء يسعى من خلال المؤتمر إلى تعزيز أطر التعاون مع كل المؤسسات المعنية بتعزيز سبل الرعاية الصحية المتقدمة لكل شرائح المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمة والرعاية الطبية خصوصا الأطفال.
وبين أن إقامة الأيام العلمية والورش والمؤتمرات الطبية تعتبر خير دليل على اهتمام الكويت بمزيد من التطور في المجال الصحي وحرصها على توفير أرقى الخدمات بجودة وكفاءة عاليتين.
 
 
وأشار محافظ الجهراء إلى أن ذلك الاهتمام يتجسد في هذا القطاع التنموي والحيوي المهم والمساعي المبذولة تجاه تحقيق أعلى المستويات النوعية في الأداء الخدماتي للتخصصات الطبية والصحية كافة.
 
 
وذكر أن صحة الطفل هي امتداد لصحة الأسرة والعائلة والأساس لرعاية وتحصين جيل المستقبل ليكونوا فاعلين ومؤثرين في مسيرة البناء بوطننا الكويت وتقدمه وازدهاره.
من جانبه قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى الجهراء الدكتور فهد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح إن المؤتمر سيكون امتدادا لمؤتمرات أخرى مثله ستعقد سنويا نظرا إلى أهميتها الماسة.
 
 
وأضاف العنزي أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر الدولي يتمثل في زيادة الوعي بحالة الطفل والبحث في كيفية علاج أمراضه الشائعة والمختلفة التي يمكن أن يصاب بها وكسب خبرات أكثر من خلال الاحتكاك بالمتخصصين الأوروبيين وغيرهم.
 
 
في السياق أوضح أن الأطباء دائما ينصحون بعلاج الأطفال مرضى الربو بالفنتولين والإمساك بالمسهل وغيرها بالأمراض بطرق تقليدية لكنها غير صحيحة ويمكن أن تؤثر على الطفل سلبا مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يبين أن هناك طرقا أسهل وأقل تكلفة وأكثر فائدة.
 
 
وبين أن هناك بحوثا أوروبية كاملة ودقيقة خاصة بالحالة الطبية للطفل كأمراض التمثيل الغذائي والعلاج الجيني وزراعة الكلى والبنكرياس في الاطفال وغيرها مؤكدا الضرورة القصوى لتطبيق هذه الدراسات في الكويت خصوصا في ظل التطور الذي نشهده حاليا

عدد الزيارات : 1260 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق