> محليات

«لجنة السكر» بإعانة المرضى تشارك في فعاليات #الموروث_الشعبي بالقرية التراثية


«لجنة السكر» بإعانة المرضى تشارك في فعاليات #الموروث_الشعبي بالقرية التراثية


استمرارا لمسيرة العطاء الخيري لجمعية صندوق إعانة المرضى ، فقد شاركت لجنة مرضى السكر التابعة للجمعية في فعاليات الموروث الشعبي المقامة في قرية صباح الأحمد التراثية ، بهدف زيادة الوعي الصحي عن مرض السكر ومضاعفاته وكيفية الوقاية والحد من هذا المرض .

وأوضح د. برجس السلامة مدير اللجنة في تصريح صحفي بأن سبب مشاركة لجنة مرضى السكر في القرية يرجع إلى وجود تجمع شعبي كبير من أهل الكويت وأهل الخليج يمكن توعيتهم من خلال توزيع البروشورات وعمل فحص السكر والتبيين لهم عوامل الخطورة التي قد تؤدي إلى حدوث مرض السكر، خاصة وإن اللجنة تستخدم نموذجاً معتمد عالمياً لقياس عوامل خطورة الإصابة بمرض السكر وهي تتمثل في قياس كلا من الوزن و الخصر وضغط الدم .

وبين السلامة أنه تم فحص أكثر من 150 شخص وتم تحديد عوامل الخطورة لهم، علماً بأن هذه المشاركة هي الثانية لجمعية صندوق إعانة المرضى تقدم خلالها العديد من الأنشطة التي تتناسب مع فعاليات الموروث الشعبي ونقدم العديد من الخدمات للمشتركين من مرضى السكر مثل التوعية الطبية واستشارات طبية وفحص لقاع العين بالإضافة إلى توفير أجهزة فحص السكر والضغط ولوازمها بأسعار مخفضة جدا .

وشكر د. برجس السلامة جميع المراجعين والمتبرعين على دعمهم للجنة مرضى السكر من خلال دعم مشاريع اللجنة للمرضى الفقراء من دعم للأدوية الخاصة فيهم ودعم مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بالسكر ".

عدد الزيارات : 843 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق