> محليات

"التخطيط" توقع مذكرة تعاون مع الجامعة العربية المفتوحة حول الاقتصاد المعرفي




اعلنت الامانة العامة للتخطيط والتنمية توقيع مذكرة تعاون مع الجامعة العربية المفتوحة للتعاون في مجال الاقتصاد المعرفي وذلك في اطار سعيها لتاسيس شبكة معرفية تضم الجامعات ومراكز الابداع والابتكار.
 
وقالت الامانة في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي وقع المذكرة عن الامانة فيما وقعها من جانب الجامعة العربية المفتوحة رئيستها الدكتورة موضي الحمود.
 
ونقل البيان عن المهدي قوله ان فكرة التعاون مع الجامعة العربية المفتوحة تاتي في اطار دعم مفهوم الاقتصاد المعرفي والتعاون مع المؤسسات التعليمية لترسيخ هذا المفهوم والاستفادة منه في جهود البلاد لتنويع مصادر الدخل وتنشيط الاقتصاد الوطني.
 
واكد مهدي التزام الامانة العامة بتاسيس شبكة معرفية تضم الجامعة العربية المفتوحة المنتشرة في العديد من الدول العربية وتمتلك خبرات كبيرة في المجالات الاستشارية والاقتصادية ما من شانه ان يساهم في تحقيق الاهداف التي تطمح الامانة العامة لتحقيقها.
 
واوضح ان الشبكة المعرفية للامانة باتت تضم اضافة الى الجامعة العربية المفتوحة جهات اخرى منها المعهد العربي للتخطيط ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ما يمكن الامانة من تلبية احتياجاتها في مجال الاستشارات والتدريب.
 
ونقل البيان عن الدكتورة الحمود قولها ان التخطيط في الكويت بدأ ياخذ منحى متطورا مع وجود وعي واضح لدى المواطنين بما تقوم به الدولة من خطط تنموية لافتة الى اهمية ذلك خاصة في ضوء الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها المنطقة.
 
واشارت الى ان الجامعة ستقوم بموجب المذكرة بتزويد الامانة العامة بالخبرات التي تحتاجها خاصة ان الجامعة لديها ثمانية افرع وتتجه لاضافة فرع جديد في فلسطين وتمتلك طاقات وامكانات بشرية وتخصصات متنوعة يمكن الاستفادة منها في المجالات التنموية والتدريبية.


عدد الزيارات : 1263 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق