> محليات

«العدل الأميركية»: أحكام تفجير مسجد الصادق مفخرة للقضاء الكويتي


«العدل الأميركية»: أحكام تفجير مسجد الصادق مفخرة للقضاء الكويتي


أكدت المستشار القانوني لوزارة العدل الأميركية ميغان بولسن اهمية الدور الحيوي للكويت في مكافحة الارهاب بكل صوره و اشكاله لاسيما في ضوء الاوضاع بالمنطقة، مشيرة الى ان ما تم اتخاذه بحق المتهمين في قضية تفجير مسجد الصادق كان مفخرة للقضاء الكويتي خصوصا والكويت عموما.
 

واختتم معهد الكويت للدراسات القضائية و القانونية اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان (مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب بين الولايات المتحدة ودولة الكويت) نظمها المعهد والنيابة العامة بالكويت بالتعاون مع وزارة العدل الأميركية.


وقالت بولسن في كلمة القتها في ختام الورشة «ان الورشة تأتي في اطار التعاون الامني و القانوني لضمان الامن والعدالة»، معربة عن سرورها لمستوى الاهتمام الكبير الذي لمسته من وكلاء النيابة المتدربين في الورشة.

وأعربت عن الشكر للقائمين على تنظيم الورشى لتسهيل سبل المعرفة القانونية واتاحة الفرصة للمتدربين للاطلاع على محاضر التحقيقات في قضايا الارهاب مضيفة ان الورشة استضافت محاضرين من قطر والسعودية والولايات المتحدة لتبادل الخبرات القانونية المتعلقة بتمويل الارهاب وغسل الاموال.

من جانبه قال المحامي العام المستشار مبارك الرفاعي في كلمته ان اختيار المتدربين في الورشة جاء بعناية و انتقائية شديدة لنخبة من وكلاء النيابة معربا عن الشكر للجهود التي بذلها سفير الولايات المتحدة في الكويت دوغلاس سيليمان ومدير معهد الدراسات القضائية المستشار عادل العيسى في اقامة الدورة وتميزها.

 

عدد الزيارات : 1584 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق