> محليات

الوزير الصانع يقوم بجولة لمجمع المحاكم في الفروانية يرافقه رئيس المجلس الاعلى للقضاء يوسف المطاوعة ووكيل الديوان الاميري عبدالعزيز أسحق


الوزير الصانع يقوم بجولة لمجمع المحاكم في الفروانية يرافقه رئيس المجلس الاعلى للقضاء يوسف المطاوعة ووكيل الديوان الاميري عبدالعزيز أسحق

في زيارة خاصة لوزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع لمجمع محاكم الفروانية الذي تم الانتهاء من إنشاءه وسيتم استلامه تمهيدا لافتتاحه قريباً.

وأكد الوزير الصانع ان مجمع محاكم الفروانية ومجمع محاكم الجهراء تم تنفيذهما من خلال الديوان الأميري موجها شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد على رعايته الكريمة للشأن القضائي وبمبادرة سموه بإنشاء المجمعين، مشيداً بتلك البادرة التي تضاف إلى عطاءات سموه في جعل الكويت منارة تشع بالنهضة والتقدم والإزدهار.

مضيفا ان الانتهاء من ذلك المبنى يأتي تزامناً مع مرور عشر سنوات مباركة على تولي سموه مقاليد الحكم.

وقال: بهذه المناسبة ارفع الى مقام سموه الكريم اسمى آيات التهاني والتبريكات سائلين المولى أن يمن عليكم بنعمة الصحة والعافية ولبلدنا الرخاء والأمن والسلام في ظل رعايتكم الكريمة.
وأشار الوزير الصانع إلى أن مجمع محاكم الفروانية يعد اضافة جديدة الى مجمعات المحاكم الذي سيتم الانتهاء منها قريبا والتي تهدف جميعها الى انشاء مقار دائمة للمحاكم مزودة بالاحتياجات اللازمة ومجهزة بكافة الوسائل التقنية وتلبية احتياجات القضاء ويعتبر المبنى من المباني الذكية وصديق للبيئة وهذا ما نسعى اليه من تحقيق العدالة الناجزة.

وأضاف ان المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح دور جديدة للمحاكم دعماً لمرفق القضاء والإدارات المعاونة له وتسهيل وتبسيط الإجراءات والخدمات لجمهور المتقاضين، إضافة إلى تقريب خدمات العدالة لقاطني هذه المناطق منوها أن مجمع محاكم الجهراء يعد في مراحل إنجازه الأخيرة وستشهد الفترة المقبلة افتتاحه ليكون جاهزا بجانب مجمع محاكم الفروانية.

شاكراً عبد العزيز اسحق للجهد الكبير الذي بذلة حتى تم الانتهاء من المشروع بوقت قياسي كبير وكذلك الشكر للشركة المنفذة وكل من ساهم في نجاح المشروع.

ورافق الوزير الصانع في زيارة المجمع رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف المطاوعة وأعضاء المجلس ومن الديوان الأميري عبد العزيز إسحق رئيس الشؤون الإدارية والمالية ووكيل وزارة العدل عبد اللطيف السريع ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الإدارية والمالية خالد الدخيل والوكيل المساعد لشئون قصر العدل علي السلمان والمستشار الإعلامي لمعالي الوزير والمتحدث الرسمي باسم وزارة العدل نواف الشرقاوي.

ويتكون مبنى مجمع محاكم الفروانية من مبنيين رئيسيين عبارة عن مبنى محاكم مجمع الفروانية ويتكون من 17 طابق وعدد 3 سراديب ويحتوي على عدد 17 إدارة لخدمة المتقاضين بالإضافة الى عدد 80 قاعة محكمة مجهزة بأحدث الأجهزة والربط التكنولوجي الالكتروني، بالإضافة الى مسرح لعدد كبير من الزوار.

أما المبنى الثاني فهو عبارة عن مبنى المواقف الذكية ويعتبر من أوائل المباني الحكومية في استخدام نظام المواقف الذكية الميكانيكية والمجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية والتي تساهم في راحة المتقاضين والتي تتسع لعدد 700 موقف من المواقف العادية وعدد 2300 موقف سيارات ميكانيكية.
وهذا ينطبق على مجمع محاكم الجهراء بمنطقة الجهراء.



عدد الزيارات : 1542 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق