> محليات

السفير الذويخ: زيارة رئيس مجلس الامة لتركيا غدا تتويج لعلاقات متميزة


السفير الذويخ: زيارة رئيس مجلس الامة لتركيا غدا تتويج لعلاقات متميزة


 اكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ اليوم السبت اهمية الزيارة التي سيقوم بها رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم الى تركيا يوم غد الاحد ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
 
وقال الذويخ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من رئيس البرلمان التركي اسماعيل قهرمان تشكل فرصة لتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات لاسيما على الصعيد البرلماني.
 
 
واضاف ان زيارة الغانم تأتي في اطار الحرص المشترك على التشاور والتنسيق بين البرلمانيين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بالاضافة الى بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية.
 
 
وذكر ان " الزيارة المرتقبة للرئيس الغانم الى تركيا سبقتها زيارات متبادلة رسمية وبرلمانية ..ونحن نتطلع الى ان يزور رئيس البرلمان التركي الكويت لاستكمال بحث أوجه التعاون الثنائي وسبل تفعيل الاتفاقيات بين البلدين والتي تتجاوز ال 40 اتفاقية".
 
 
واوضح ان زيارة الغانم تعد كذلك فرصة لبحث مجمل القضايا التي تهم البلدين والمنطقة وتعزيز أسس التعاون والشراكة معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون "الكبير" بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والعسكرية والصحية والسياحية.
 
 
وقال الذويخ في هذا الصدد ان عدد السياح الكويتيين الذين زاروا تركيا العام الماضي بلغ أكثر من 219 ألف سائح يمتلك بعضهم عقارات سكنية في مختلف المدن التركية. 

عدد الزيارات : 1182 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق