> محليات

السفير معرفي يعلن مشاركة امانو في ندوة تستضيفها الكويت حول التطبيقات النووية


السفير معرفي يعلن مشاركة امانو في ندوة تستضيفها الكويت حول التطبيقات النووية


أعلن سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي اليوم الاحد مشاركة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في اعمال ندوة تستضيفها الكويت حول (التطبيقات النووية من اجل التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي).
وقال السفير معرفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الندوة التي تنطلق غدا الاثنين تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ستركز على تكثيف التعاون القائم بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية ودول مجلس التعاون الخليجي في مجال التطبيقات النووية السلمية.
واوضح ان الندوة تهدف كذلك الى ابراز عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مساعدة الدول الاعضاء على استخدام العلوم والتكنولوجيا استجابة لتحديات القرن ال21 في مجالات حيوية كالغذاء والزراعة والصحة البشرية وادارة الموارد البيئية.
واضاف ان الندوة التي تعقد لأول مرة على هذا المستوى في المنطقة ستتطرق الى مختبرات الوكالة في منطقة (سايبرسدورف) في فيينا باعتبارها مراكز علمية وبحثية متميزة تهدف لدعم انشطة الوكالة في مجال الاستخدامات السلمية للتكنولوجيا النووية.
واكد السفير معرفي استمرار دولة الكويت في التزامها التام بدعم برامج الوكالة الهادفة الى تحقيق عالم اكثر امنا و سلاما اضافة الى تعزيز دورها الريادي في المنظمات والمحافل الدولية.
يذكر ان مختبرات التطبيقات النووية في (سايبرسدورف) التي تديرها ادارة الضمانات وادارة العلوم والتطبيقات النووية في الوكالة تقدم تكنولوجيات ابتكارية وتوفر التدريب لعلماء وخبراء من 162 دولة عضوا كما تضطلع بمهمة الوكالة المتمثلة في منع انتشار الأسلحة النووية.
وتساعد هذه المختبرات الدول الاعضاء في معالجة مسائل التنمية الأساسية منها الأمن الغذائي وإدارة موارد المياه والصحة البشرية ورصد وإدارة النشاط الإشعاعي البيئي والتلوث.
 

عدد الزيارات : 1314 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق