> محليات

الإحصاء: حريصون على التعاون مع جميع الجهات الحكومية لإصدار المؤشرات الشاملة


الإحصاء: حريصون على التعاون مع جميع الجهات الحكومية لإصدار المؤشرات الشاملة


أكدت الإدارة المركزية للاحصاء حرصها على التعاون مع جميع الجهات الحكومية والمجتمعية من أجل إصدار مؤشرات وأرقام إحصائية شاملة تضم كل القطاعات التي تخدم المسار التنموي للكويت بما فيها مؤشرات القطاع الصناعي.

وقالت المدير العام للادارة بالإنابة منى الدعاس في تصريح للصحافيين اليوم الأحد على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للصناعة في مقر الأمانة العامة للتخطيط والتنمية إن توقيع المذكرة يأتي في إطار مسؤولية (الإحصاء) تجاه العمل التنموي بهدف تسهيل إجراء مسوحات إحصائية للمنشآت الصناعية وقواعد بيانات التجارة الخارجية والمرافق الإحصائية للبلاد.

وأضافت الدعاس أن هذه المذكرة تؤسس للعمل المشترك بين الجهتين حيث تكمن أهميتها في تسمية ضباط اتصال دائمين من كلا الجانبين إضافة إلى تحديد آليات الاتصال المباشرة مما يسهل جريان المعلومات والبيانات بشكل أكثر يسرا وسهولة.

وذكرت أن الانتقال بين القواعد والبيانات المشتركة سيكون مباشرا من خلال الربط الآلي للاحصاء والهيئة العامة للصناعة مشيرة إلى توفر تفاصيل بين قواعد بيانات الصادرات والواردات والمصنف دوليا مما يسهل استخدامها بين الجهتين.

وأوضحت الدعاس أن مدة المذكرة ثلاث سنوات قابلة للتجديد وقد يتم إدخال بعض البنود الإضافية عليها بما يخدم المصلحة العامة.

وذكرت أن (الإحصاء) سعت في السنوات الأخيرة إلى توقيع مذكرات تفاهم مع العديد من الجهات الحكومية التي كان لها الأثر الكبيرة على آلية العمل الإحصائي لجهة سهولة انتقال البيانات بسهولة ودقة مشددة على أن الإدارة هي المرجع الوحيد للدولة بهذا الشأن وفق القانون. 

عدد الزيارات : 930 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق