> محليات

الحمود: الحضارة الاسلامية ساهمت في تعزيز الوسطية ونشر مفهوم الانسانية


الحمود: الحضارة الاسلامية ساهمت في تعزيز الوسطية ونشر مفهوم الانسانية


اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الاثنين ان الحضارة الاسلامية ساهمت في نشر "مفهوم الانسانية" عبر تعزيز مبدأ الوسطية والتواصل مع الحضارات الانسانية.
 
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح معرض (المقتنيات الاسلامية لوضاح خالد سعود الزيد) الذي يقيمه المجلس الوطني ضمن احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية واحتفالية الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016 ويستمر حتى 24 فبراير الحالي.
 
واضاف الشيخ سلمان الحمود ان المعرض احتوى العديد من المخطوطات الاسلامية التاريخية المهمة التي عكست فترات زمنية من الحضارة الاسلامية التي نتجت عن انتشار الدين الاسلامي.
 
واوضح ان انتشار الدين الاسلامي في جميع انحاء دول العالم وتواصل المسلمين مع سكان هذه الدول ساهما في نشر الثقافة الاسلامية التيرسخت مفهوم الانسانية من خلال تعزيز مبدأ الوسطية والتسامح وتقبل الاخر.
 
واشار الى تنظيم المجلس المجلس لفعاليات الاسبوع الثقافي (الكويتي - القرغيزي) الذي ينطلق يوم غد الثلاثاء ضمن احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية معربا عن سعادته لزيارة وزير الثقافة والاعلام والسياحة القرغيزي آلتن بيك مقصودوف الى الكويت لحضور افتتاح الاسبوع والرامية الى تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.
وثمن الشيخ سلمان الحمود جهود المجلس الوطني للثقافة والفنون الهادفة الى المحافظة على المقتنيات التاريخية وتنظيمه مثل هذه الفعاليات التي تدعم التظاهرة الثقافية الممثلة في احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية.
 
ومن جهته قال الوزير مقصودوف في تصريح مماثل ل(كونا) ان الهدف من زيارته الى الكويت هو حضور فعاليات الايام الثقافية القيرغيزية التي ستقام ضمن احتفالية عاصمة الثقافة الاسلامية مبينا انها تتضمن العديد من العروض الموسيقية والفلكولورية وعروض الازياء الشعبية.
 
واعرب عن سعادته لزيارة المعرض الذي عكس عبق التاريخ الكويتي والاسلامي من خلال الكتب والمخطوطات التاريخية التي احتفظت بقيمتها الكبيرة حتى الوقت المعاصر.
 
ومن جانبه قال جامع المقتنيات التاريخية وضاح الزيد في تصريح مماثل ل(كونا) ان المعرض يضم مقتنيات تاريخية ومخطوطات كويتية وغير كويتية نادرة من القرن ال17 تعكس في مجملها "وجود وتاريخ بلادنا الغالية".
 
واوضح ان محتويات المعرض تبرز العطاء الانساني الذي لا يقتصر على فئة او طائفة دون غيرها مثمنا الدعم الذي قدمه الشيخ سلمان الحمود للمعرض وللمشهد الثقافي والهادف لحفظ التراث الكويتي ونقله للأجيال الشابة.
 
ويضم المعرض مقتنيات ومخطوطات ومطبوعات عربية وغير عربية واسلامية نادرة تشمل موضوعات قرآنية وفقهية وأدبية وتاريخية واجتماعية وكذلك مجموعة من كتب الرحالة باللغة الانكليزية تشرح مظاهر الحياة المختلفة ولوحات فنية واسلحة وعملات نقدية. 

عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق