> محليات

الأشغال: إنجاز 23 % من مشروع جسر الشيخ جابر "وصلة الدوحة"


الأشغال: إنجاز 23 % من مشروع جسر الشيخ جابر


أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز الوزارة 23 في المئة من مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد - وصلة الدوحة الذي ينفذ بكلفة إجمالية 7ر165 مليون دينار كويتي.

وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن العمل بالمشروع يسير بخطى ثابتة ووفقا للمواعيد التعاقدية مضيفا أن هناك متابعة حثيثة للعمل داخل المشروع من أجل تسريع وتيرة العمل باعتبار المشروع من المشاريع التنموية الكبرى التي تنفذها وزارة الأشغال العامة.

وأوضح أن المشروع يشمل إنشاء جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشويخ والمنطقة الحرة ويعبر جون الكويت غربا مارا بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة ثم يربط بطريق الدوحة السريع بطول 4ر12 كيلو متر ويتكون من بناء جسر بحري بطول سبعة كيلومترات مع تقاطعين رئيسيين ويشمل المشروع على نفس مواصفات الجسر الرئيسي (وصلة الصبية) من حيث السعة وعدد الحارات (ثلاث حارات مرورية مع حارة طوارئ لكل اتجاه).

وشدد الحصان على حرص وزارة الأشغال العامة على إنجاز مشاريعها وفقا للمواعيد التعاقدية لاسيما مشاريع هندسة الطرق للاستفادة منها في تطوير وتحديث شبكة الطرق ومواجهة الاختناقات المرورية في جميع المناطق.

وأشار إلى أنه يتم بناء على ذلك إجراء زيارات ميدانية وتقارير دورية يتم من خلالها متابعة المشاريع والوقوف على آخر المستجدات فيها والعمل على تذليل كل التحديات التي تواجهها بالتعاون والتنسيق فيما بين الوزارة والجهات الحكومية الاخرى .

عدد الزيارات : 1044 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق