> محليات

المركز العلمي: بيئة الكويت بحاجة لمزيد من الدعم والتكاتف


المركز العلمي: بيئة الكويت بحاجة لمزيد من الدعم والتكاتف


قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع اليوم الأربعاء إن البيئة الكويتية بحاجة للمزيد من الدعم الحكومي والتشريعي وتكاتف المؤسسات لتعود إلى سابق عهدها خصوصا بعد صدور قانون حماية البيئة الجديد.
 
وأضاف المطوع في ندوة بعنوان (البيئة الكويتية بين الواقع والطموح) نظمها فريق رصد وحماية الطيور بالجمعية الكويتية لحماية البيئة أن بيئة البلاد أصبحت لا تتحمل المزيد من التجاوزات معربا عن الامل بان تكون العقوبات المشمولة في قانون البيئة رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بها.
 
وأوضح أن تغليظ العقوبات في القانون لحد الإعدام والسجن المؤبد والغرامات التي تصل أحيانا الى مليون دينار يؤكد على توجه جدي لحماية البيئة وردع التجاوزات التي وقعت خلال ال20 عاما الماضية الأمر الذي استوجب وجود القانون.
 
وأفاد بأن للمركز العلمي دورا بيئيا فاعلا في هذا الشأن حيث ينظم برامج وفعاليات وورش عمل سنوية لخدمة الوعي البيئي تركز في مجملها على الأطفال والأعمار ما بين 6 الى 13 سنة.
 
وذكر أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاهتمام بالتوعية البيئية للمركز ومنها المخيمات الصيفية والربيعية وبرنامج استكشاف العلوم والإثراء العلمي.
 
وأشار إلى الدور املهم للجهات المعنية بالشأن البيئي في دعم الوعي البيئي وتفعيل القوانين البيئية من واقع انها مسؤولية وطنية مشتركة وواجبة.

عدد الزيارات : 1425 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق