> محليات

يوم مفتوح للصحافيين وعائلاتهم السبت المقبل في قرية صباح الأحمد التراثية #الموروث_الشعبي


يوم مفتوح للصحافيين وعائلاتهم السبت المقبل في قرية صباح الأحمد التراثية #الموروث_الشعبي

تستقبل قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في السالمي مزيدا من الزيارات التي تقوم بها مدارس وزارة التربية والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، وذلك ضمن الموســم الســادس من مهرجــان الموروث الشعبي الذي تتواصل فعالياته حتى شهر مــارس المقبــل، وستقوم القرية خلال الفترة القليلة المقبلة باستقبــال الديبلوماسيين وعائلاتهم خلال يوم مفتوح لهم، إلى جانب استقبال وفود زائرة من دول عربية وأجنبية.وتأتي هذه الزيارات تزامنا مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية. وأعلن القائمون على القرية في تصريح صحافي عن تنظيم جمعية الصحافيين يوما مفتوحا للصحافيين وعائلاتهم السبت المقبل بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الإعلام، وسوف تتحرك الباصات متجهة نحو القرية في الساعة التاسعة صباحا من الساحة المقابلة لفندق الشيراتون.
في هذا الجانب، أكد المشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد شرار الحرص على استقبال الوفود الزائرة لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية من المدارس والجمعيات والمؤسسات الحكومية، إلى جانب وفود أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية، وذلك للاطلاع على الموروث الشعبي الكويتي والخليجي، والتنزه في المواقع التراثية والترفيهية.

وأضاف ان «هذا العام شهد موسما حافلا من الفعاليات والأنشطة والمسابقات في مهرجان الموروث الشعبي في القرية التراثية، وسط حضور لافت من المواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي»، لافتا إلى أن «مسابقات الموروث بمختلف فئاتها شهدت مشاركة كثيفة من المتسابقين فاقت أعدادها الأعوام السابقة».

ولفت شرار إلى أن «التحضير للموسم الجديد العام المقبل من المهرجان سيكون فاعلا من جميع النواحي المختلفة، وسيتخلله مزيد من التطوير والتجديد في منشآت القرية، إلى جانب إضافة مسابقات جديدة في مهرجان الموروث، كما ان هناك أفكارا كثيرة لاتزال قيد الدراسة».

وذكر شرار أن «قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، من خلال اهتمام ودعم صاحب السمو الأمير، أصبحت اليوم معلما من المعالم التراثية والشعبية والترفيهية في منطقة الخليج، حيث باتت قبلة للزوار الخليجيين، إضافة الى انها أصبحت متنفسا عائليا ممتعا تتوافر فيه كل الخدمات والمرافق».

 

عدد الزيارات : 1083 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق