> محليات

قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية تحتفل بالأعياد الوطنية #الموروث_الشعبي


قرية  الشيخ صباح الأحمد التراثية تحتفل بالأعياد الوطنية #الموروث_الشعبي

تتواصل الفعاليات المتعددة في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في السالمي (الكيلو 59)، تزامنا مع احتفالات الأعياد الوطنية لدولة الكويت، وبمناسبة مرور عشرة سنوات على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، وسط استمرارية فعاليات مهرجان الموروث الشعبي والمسابقات التراثية والثقافية والترفيهية، بحضور لافت من المواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
وأعلن القائمين على مهرجان الموروث الشعبي في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في تصريح صحفي أن القرية ستقيم احتفاليات متعددة بمناسبة الأعياد الوطنية طوال شهر فبراير الجاري، خلال أنشطة ومسابقات ستبرز التراث الكويتي والخليجي العريق، وتساهم بإضفاء طابع الفرحة والابتهاج.
وذكرت اللجنة أن القرية سترتدي حلة مزهوة في الاحتفالات الوطنية في كافة المواقع، وستكون هناك الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية التي سترصد أجواء الفرحة والبهجة للمواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، خلال إقامة مسابقات تراثية وثقافية وعروض للفرق الشعبية.
وأشارت اللجنة إلى أن المتاحف التاريخية التابعة لدولة الكويت وشقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين وأبناء الخليج، التي تحتوي على التحف والمشغولات اليدوية التراثية والتاريخية، ذات الطابع المعبر عن الإرث الحضاري العريق.
من جانب آخر قام جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم درع تكريمية ولوحة فنية مهداة إلى قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية، وتسلمها سيف الشلاحي عضو اللجنة العليا في مهرجان الموروث الشعبي، وهي بادرة كريمة من الجناح الاماراتي المشارك في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية خلال مشاركته في فعاليات المهرجان هذا العام.

عدد الزيارات : 1551 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق