> محليات

#الكويت تُقرض سوازيلاند 4.5 مليون دينار لتمويل مشروع مستشفى تخصصي


#الكويت تُقرض سوازيلاند 4.5 مليون دينار لتمويل مشروع مستشفى تخصصي


وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض بقيمة 5ر4 مليون دينار كويتي مع حكومة مملكة سوازيلاند للاسهام في تمويل مشروع «المستشفى الوطني التخصصي» في المملكة.
وقالت سفارة دولة الكويت في مملكة سوازيلاند في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم إن الاتفاقية وقعها نيابة عن مملكة سوازيلاند وزير المالية مارتن دلاميني فيما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام حمد سليمان العمر بحضور المدير الاقليمي لدول وسط وشرق وجنوب افريقيا في الصندوق عبدالرحمن الهاشم.
واوضح البيان ان «المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة سوازيلاند من خلال توفير خدمات طبية علاجية تخصصية شاملة ومتطورة لمقابلة الطلب على الرعاية الصحية من الدرجة الثالثة على مستوى المملكة والحد من الحاجة لتحويل الحالات المرضية للعلاج خارج البلاد».
واضاف ان المشروع يتكون من أعمال إنشاء وتجهيز مستشفى مرجعي تخصصي جديد بسعة 250 سريرا قرب مدينة «مانزيني» مشيرا الى انه من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع خلال الربع الأول من عام 2016 وأن يتم إنجاز أعماله بنهاية عام 2019.
وذكر البيان ان سفير دولة الكويت وعميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية جنوب افريقيا والمحال إلى مملكة سوازيلاند حسن بدر العقاب شارك في حفل توقيع اتفاقية القرض.


عدد الزيارات : 1041 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق