> محليات

طائرة إغاثة ثالثة إلى السودان


طائرة إغاثة ثالثة إلى السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أمس الاثنين اقلاع طائرة الإغاثة الثالثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية تتضمن المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لإيصالها إلى الشعب السوداني الشقيق.
وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الاستجابة لدعم الأشقاء في السودان تأتي استمرارا لدعم دولة الكويت للحد من الآثار الكارثية للفيضانات على أهالي السودان والتي طالت أكثر من نصف مليون شخص وخلفت عددا من القتلى والجرحى.
وأضاف المعراج أن الكويت تبذل جهودا كبيرة لمساعدة السودان على تخطي تداعيات هذه الكارثة والعمل مع الشركاء هناك للحد من تفاقم الآثار الصحية والبيئية على المناطق المتضررة.
وأعرب عن بالغ شكره للمتبرعين لحملة (أغيثوا السودان) عبر الموقع الإلكتروني للجمعية موضحا ان الجمعية تنسق مع سفارة دولة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني للاطلاع على الاحتياجات الضرورية لتوفيرها ومساعدة المتضررين بشكل عاجل.
واشاد المعراج بدور بوزارة الدفاع الكويتية لتسخيرها الطائرات ووزارة الخارجية الكويتية على مساهمتها في إنجاح المهمة الإنسانية.
من ناحية أخرى، أعلنت جمعية الهلال الاحمر توقيع اتفاقية مع الصليب الاحمر اللبناني لتقديم مساعدات ل150 عائلة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينهم من ترميم منازلهم.
وقال الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "هذه الاتفاقية تأتي في اطار حرص قائد الانسانية سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على المحافظة على كرامة الانسان بتلبية احتياجاته في الظروف الصعبة".
وأضاف كتانة "تجمعنا بجمعية الهلال الاحمر الكويتي علاقات خاصة من اجل خدمة الانسانية وهي دائما من السباقين في دعم كل انسان محتاج بتوفير المستلزمات الصحية والغذائية والعينية المختلفة".
واشار الى ان "مساعدات الترميم سيتم انفاقها وفقا لمعايير دقيقة جدا لترميم منازل العائلات التي فقدت معيليها او تلك التي اصيب هذا المعيل وبالتالي تعجز عن ترميم مسكنها".
من جهته اكد رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الجمعية على مساندة الاسر المتضررة لاسيما التي تعاني من عدم قدرتها على ترميم منازلها في محاولة لتخفيف حجم معاناتها الكبيرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. 
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قدمت بشكل مباشر فور وقوع الحادثة معدات طبية ومواد صحية للمستشفيات المتضررة من الانفجار كما قدمت المستلزمات الصحية والغذائية وادوات كهربائية للاسر المتضررة.
وتواصل جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى جانب الاستجابة السريعة لدعم لبنان اثر انفجار المرفأ الشهر الماضي جهودها الانسانية في دعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان

عدد الزيارات : 636 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق