> دولي

الأردن: حزمة من الإغلاقات مدتها أسبوعان لمواجهة سوء الحالة الوبائية


الأردن: حزمة من الإغلاقات مدتها أسبوعان لمواجهة سوء الحالة الوبائية

كونا) -- أعلن الأردن اليوم الاثنين وفاة شخصين بفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) واصابة 214 شخصا بالتزامن مع اعتماد الحكومة حزمة من إجراءات الإغلاق تبدأ صباح الخميس المقبل وتستمر اسبوعين للحد من انتشار الفيروس والتصدي ل"سوء الحالة الوبائية".
وذكر وزير الصحة سعد جابر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ان مسنين يعانيان من امراض مزمنة توفيا بالفيروس ما يرفع عدد ضحايا الجائحة الى 26 في حين بلغ عدد المصابين اليوم 214 حالة منها 204 اصابات محلية والباقي لقادمين من الخارج ما يرفع العدد الاجمالي للاصابات الى 3528 اصابة.
وفيما يتعلق بحالات الشفاء قال جابر انها قد بلغت 49 حالة في حين اجرت السلطات الصحية اليوم 10 الاف فحص مخبري ليرتفع العدد التراكمي للفحوصات منذ انتشار الوباء الى نحو 989500 عينة.
من جانبه قال العضايلة ان حزمة من الاجراءات التي اقرها مجلس الوزراء خلال اجتماع عقد اليوم "في ظل سوء الحالة الوبائية" تشمل تعليق دوام غالبية مدارس المملكة والتحول الى التعليم عن بعد لمدة أسبوعين اعتبارا من صباح الخميس باستثناء طلبة الصفوف الثلاثة الأولى والصف الثاني عشر واغلاق الأسواق الشعبية واغلاق المقاهي واقتصار العمل في المطاعم عبر المناولة.
وأضاف ان الإجراءات تشمل أيضا اغلاق دور العبادة لمدة أسبوعين وتقليص عدد موظفي القطاع العام والعمل بالحد الأدنى من الموظفين ومنع الزيارات في المستشفيات. 
وبحسب مسؤولين في لجنة الأوبئة الأردنية فقد دخل الأردن مرحلة التفشي المجتمعي لفيروس (كورونا) بعد ان تزايدت اعداد المصابين في الأيام الأخيرة بشكل كبير تخطى فيه اجمالي الاصابات 3500 اصابة.

عدد الزيارات : 783 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق