> دولي

الولايات المتحدة تنصح مواطنيها بإعادة النظر في السفر إلى الصين


الولايات المتحدة تنصح مواطنيها بإعادة النظر في السفر إلى الصين

كونا) - نصحت الولايات المتحدة الاثنين رعاياها بإعادة النظر في السفر إلى الصين بما في ذلك إقليم هونغ كونغ بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) و"التطبيق التعسفي للقوانين المحلية" ومن ذلك منع الأجانب من العودة إلى بلدانهم.
واتهمت الخارجية الامريكية في مذكرة أصدرتها الحكومة الصينية ب"التعسف" في تطبيق القانون "ومن بين ذلك تنفيذ عمليات احتجاز تعسفية وخاطئة وتطبيق حظر الخروج على المواطنين الأمريكيين ومواطني الدول الأخرى دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة".
وقالت "إنه لا توجد آلية موثوقة أو عملية قانونية لمعرفة المدة التي قد يستمر فيها الحظر أو الطعن فيه أمام محكمة قانونية".
وقالت إن الأمريكيين الذين يسافرون أو يقيمون في الصين أو هونغ كونغ قد "يتعرضون للاحتجاز دون إمكانية الوصول إلى الخدمات القنصلية الأمريكية أو معلومات حول جرائمهم المزعومة.. وقد يخضعون لاستجوابات مطولة واحتجاز مطول دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة".
كما اتهمت الخارجية الامريكية السلطات الصينية بمضايقة الأمريكيين من أصل صيني وإخضاعهم لتدقيق مشدد ومنع السفارة الامريكية من تقديم الخدمات القنصلية لهم.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الأمن الداخلي الامريكية منع دخول سلع صينية إلى الولايات المتحدة بسبب "انتهاك حقوق الإنسان"في إقليم شينجيانغ الذي يتمتع بالحكم الذاتي وتسكنه أقلية الأويغور المسلمة.
وقالت الوزارة في بيان إن السلع الصينية التي طالتها إجراءات إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تم إنتاجها "من خلال العمل القسري في منطقة شينجيانغ- الأويغور المتمتعة بالحكم الذاتي حيث تشارك الحكومة الصينية في انتهاكات منهجية لحقوق الإنسان ضد الأويغور والأقليات العرقية والدينية الأخرى".
وأشارت إلى أن دخول هذه السلع إلى سلاسل التوريد في الولايات المتحدة "تضر أيضا بالعمال والشركات الأمريكية".


عدد الزيارات : 654 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق