> محليات

شخصيات سياسية وشعبية: فقدنا سندنا.. ورجل الوحدة الوطنية


شخصيات سياسية وشعبية: فقدنا سندنا.. ورجل الوحدة الوطنية

عبر عدد من الشخصيات السياسية والشعبية عن تعازيهم برحيل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأثنت على مناقب الأمير الراحل التي رفعت اسم الكويت عاليًا في المحافل الدولية، ولا سيما إسهاماته الإنسانية والتي استحق لأجلها وعن جدارة لقب قائد الإنسانية.
كما عددوا إنجازات سمو الأمير في الملفات الداخلية، وأبرزها الوحدة الوطنية، فقد كان سمو الأمير مثالا يحتذى به في لم الشمل الكويتي، كما كان مثالا في لم الشمل الخليجي والعربي.
وقال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار / د.فهد محمد العفاسى إن مآثر سموه رحمه الله لا تحتويها مفردات ولا توفيها عبارات فقد كان الشيخ صباح رجل دولة وقائدًا للعمل الإنساني والخيري ورمزاً للدبلوماسية والحكمة السياسية، وكانت بصماته حاضرة في كل المراحل والمواقف.
وثمن العفاسي دور الراحل الكبير في المنطقة والعالم في دعم التضامن والتفاهم العربي والأخوة العربية، في رأب الصدع بين الأشقاء ومحاولاته الدائمة لترميم العلاقات بين الدول واحتواء الخلافات فضلاً عن دوره في دعم الشعوب المنكوبة وتوجيهاته في تقديم الدعم للدول المتضررة في شتى بقاع العالم، وما له من دور ريادي في دعم التنمية على مستوى العالم بالمساعدات التي تقدمها الكويت.
من جهتها، أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس أن السيرة العطرة للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الإنسانية رحمه الله ستظل نبراسا ومنهجا في العطاء المستمر لخدمة الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع.
ونعت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائلة "الله يعظم أجرنا كلنا ويجبر كسرنا في وفاة سراي الديره وفنرها الوالد الحبيب القائد الفذ الحكيم أميرنا الغالي".
وقالت الوزيرة العقيل في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له والدنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وإني اشهد الله أنه كان لنا خير راع وخير والد..ربي يغفر له ويبيح عنه ويوسع منازله ويغسله بالماء والثلج والبرد وينقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس" 
نيابيا، قال النائب محمد براك المطير إن سمو الأمير أنه كان سدا منيعا ضد التطبيع، وحصنا يسعى لجمع الأخوة تحت ظلاله.
وقال النائب د. عبدالكريم الكندري «عظم الله أجرنا وأجر أهل الكويت بفقيد الوطن والأمتين العربية والاسلامية والمجتمع الدولي أميرنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح ‏وجزاه الله عنا وعن الأمة الإسلامية والمسلمين خير الجزاء».


عدد الزيارات : 453 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق